أخبار عاجلة

هالة زكي: صممنا برنامج إحصائي لمباريات منتخب اليد مجانًا

هالة زكي: صممنا برنامج إحصائي لمباريات منتخب اليد مجانًا
هالة زكي: صممنا برنامج إحصائي لمباريات منتخب اليد مجانًا

قالت الدكتورة هالة زكي، رئيس لجنة الإحصاء ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، إن تجربة الإحصاء في مصر بيد مصرية جديدة، مشددة على ضرورة عدم الاعتماد على غيرنا، لأنه تم تصميم البرنامج بيد مصرية خالصة.

وأضافت، في حوارها ببرنامج «ممكن»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة سي بي سي، أن البرنامج كان بكل تفاصيله، وتم العمل عليه من شهر مايو الماضي، وأنه يرصد كل شيء وحركة في المباراة، ليعرف المدرب كل شيء عن اللاعبين والمراكز وأفضل العناصر في فريقه وفريق المنافس، مشيرة إلى أن هذه التفاصيل تكون بالأرقام والنسب، وزوايا اللعب، ووقوف اللاعبين.

وتابعت أن هناك شركة صينية وشركة سويسرية قامت بالبرنامج، ولكن البرنامج المصري به إضافات ليست موجودة لديهم، مثل بعض التفاصيل الخاصة باللعب، التي تعطي مساحة للمدرب للمعرفة، وهذه التعديلات تدخل لأول مرة في البرنامج، وجميع العاملين معي مصريين شباب.

وتمنت أن يفوز المنتخب المصري بالبطولة، وبعدها سيتم عمل خطوات لاعتماد البرنامج، وعرضه على الاتحاد الدولي، قائلة: «البرنامج كنا نأجره في البداية وكان يصل إيجاره 60 ألف دولار، وشرائه بـ 870 ألف جنيه، لذا اتجهنا لعمل البرنامج مع شاب اسمه خالد خيري، وصنعه في 10 أيام بدون مقابل بهدف خدمة الدولة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى