أخبار عاجلة
قلق أوروبي من تكتيكات داعش الجديدة -
«الأرصاد»: طقس السبت مائل للبرودة -
ميناء نويبع: وصول 1168 راكبًا وتداول 100 شاحنة -

على الطريقة الفرنسية..الخضار والفاكهة أرخص بديل للحوم والحصول على البروتين

على الطريقة الفرنسية..الخضار والفاكهة أرخص بديل للحوم والحصول على البروتين
على الطريقة الفرنسية..الخضار والفاكهة أرخص بديل للحوم والحصول على البروتين

كتبت أمنية فايد

كشفت دراسة أجراها خبير التغذية الفرنسى "فابين ريجال" عن أن الوجبات الخفيفة التى تعتمد على 100% من الخضروات والفواكة تمد الجسم بالبروتينات التى تساعدهم فى الحصول على صحة أفضل.

 

وفى هذا السياق، أوضح الدكتور "أسامة فكرى" أخصائى الجهاز الهضمى والكبد ورئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى دار الشفاء، قائلا: "تعتبر الخضروات والفاكهة من الوجبات الغنية بالألياف الطبيعية والتى تشعر الفرد بالشبع مثل شعوره الناتج عند تناول وجبات اللحوم والبروتين المختلفة".

 

وتابع: "بالأبحاث اكتشفنا أن الخضروات والفاكهة الطازجة تحتوى على بروتين يمكن أن نعتمد عليها فى إمداد الجسم بالبروتين اللازم، وهذا ليس بشكل مطلق ولكن لعدة أيام، وذلك نظرا للمشكلات التى يسببها تناول الكثير من اللحوم، وهذه الأبحاث تحث الجميع على تناول الوجبات الغنية بالألياف من خضروات وفاكهة بدلا من اللحوم الكثيرة".

 

وأكد "فابين"  فى دراسته على أهمية تناول الحبوب الغذائية خاصة حبوب القمح الكاملة وهى نوع من أنواع القمح التى تحتوى على الفسفور والكالسيوم والزنك والنحاس والفيتامينات والبروتينات والحديد ولا تحتوى على السكر وتساهم فى علاج تصلب الشرايين وفقر الدم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى