أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -

فقدان الشهية والغثيان مؤشر لمشكلة بالكبد عشان تتجنبها اشرب عصير قصب

فقدان الشهية والغثيان مؤشر لمشكلة بالكبد عشان تتجنبها اشرب عصير قصب
فقدان الشهية والغثيان مؤشر لمشكلة بالكبد عشان تتجنبها اشرب عصير قصب

كتبت آلاء الفقى

وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أن هناك العديد من العلامات التى تدل على وجود مشكلة بالكبد منها حكة شديدة فى الجلد واصفرار لون الجلد ولون البول داكن وآلام فى البنكرياس وتضخم المرارة وفقدان الشهية والغثيان وحمى خفيفة، فجميع هذه الأعراض دليل على وجود خلل فى الكبد.

 

كما جاء فى التقرير أن أسلوب الحياة غير الصحى وسوء الأكل من الأسباب الأكثر شيوعا لأمراض الكبد، ومن الأمراض مثل التهاب الكبد الفيروسى أ وب وسى قد تكون أنواع خطيرة من أمراض الكبد، كما أن استهلاك فترات طويلة من المخدرات والكحول جنبا إلى جنب مع المواد السامة التى تتلف خلايا الكبد، مما يؤدى إلى مشاكل فى الكبد.

 

وفى هذا الصدد يقدم التقرير طرقا طبيعية لعلاج أمراض الكبد والتى منها التقليل من استهلاك البروتين، كما يجب أن يكون هناك مزيد من الكربوهيدرات فى النظام الغذائى اليومى، ومن الضرورى أن يكون النظام الغذائى متوازن فيما يتعلق بالسعرات الحرارية بما فى ذلك الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون والأحماض الدهنية، كما يجب تجنب كمية الصوديوم لمنع احتباس السوائل فى الجسم.

 

وذكر التقرير أن الرمان غنى بالفيتامينات والمعادن، التى تعمل على تنشيط الكبد وتنقيته من السموم، وشرب كوب منه كل صباح يزيد من مناعة الجسم وأيضا شرب عصير القصب منشط رائع للكبد ويحد من المشاكل ويعمل على تنقيته من السموم. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى