أخبار عاجلة
زوران ينقذ النصر من كارثة -
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

الحكومة الأسترالية تدفع 100 مليون دولار تعويضا لذوى الإعاقة الذهنية

الحكومة الأسترالية تدفع 100 مليون دولار تعويضا لذوى الإعاقة الذهنية
الحكومة الأسترالية تدفع 100 مليون دولار تعويضا لذوى الإعاقة الذهنية

(أ ش أ)

أخيرا وبعد معركة قضائية طويلة وشاقة، فاز مجموعة من العمال المعاقين ذهنيا والذين تم استغلالهم بدفع أقل من دولار فى الساعة، على تعويض من الدولة قدره 100 مليون دولار أسترالى، "الدولار الأمريكى يوازى 1.33 دولار أسترالى".

 

وسيتقاسم ما يربو على 10 آلاف عامل معاق ذهنيا من جميع أنحاء أستراليا مبلغ التعويض الهائل بعدما وقعت المحكمة الفيدرالية على الحكم.

 

وكان عدد من العمال قد رفعوا دعوى قضائية نيابة عن المجموعة ضد الحكومة الأسترالية فى عام 2013 احتجاجا على أن العمال فى المؤسسة الأسترالية لمساعدة ذوى الإعاقة كانوا يحصلون على أجور متدنية "لا تزيد على 99 سنتا" فى انتهاك صارخ للقوانين التى تحمى حقوق المعاقين.

 

وذكر موقع "نيوز. كوم" الإخبارى الأسترالى أمس أن هذه التسوية التاريخية كانت بانتظار موافقة المحكمة. وكانت المحامية المدافعة عن حقوق المعاقين قد مضت باستماتة فى مشوار القضية على الرغم من حملة التخويف التى شنها مسؤولون فى مؤسسات تشغيل المعاقين ذهنيا، ومنها عدد من المشروعات الحكومية، من أن العمال سيفقدون وظائفهم، إذا ما مضت قدما فى هذه القضية.

 

ويقوم العمال المعاقون فى هذه المؤسسات بأعمال التصنيع والتغليف والتنظيف، ويحصلون على أجور متدنية بالرغم من صدور حكم للمحكمة الفيدرالية لصالحهم فى قضية أخرى عام 2012 ثبت من خلالها ممارسة التمييز ضد هؤلاء العمال وانتهاك حقوقهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 80% من الأشخاص المصابين بالسمنة والسكر أكثر عرضة لأمراض الكبد