أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

أفضل العلاجات المنزلية لبشرة خالية من الحبوب.. الثلج والليمون

أفضل العلاجات المنزلية لبشرة خالية من الحبوب.. الثلج والليمون
أفضل العلاجات المنزلية لبشرة خالية من الحبوب.. الثلج والليمون

كتبت لميس محمد

الحبوب مشكلة يعانى منها أغلب الناس خاصة الشباب، تظهر لنا الحبوب فى أيام حدوث مناسبات أو أيام مهمة لنا، لهذا نشر موقع “top 10 home remedies” طرقا سهلة وسريعة لعلاج الحبوب فى المنزل.

-           الثلج: للحد من احمرار الحبوب عليك بالثلج مهدئ طبيعى، كما أنه يساعد على تحسن الدورة الدموية فى المنطقة المصابة، سد المسام المفتوحة وإزالة الأوساخ والدهون المتراكمة على الجلد. يمكنك استخدام مكعبات الثلج أو الثلج المطحون.

-         

الليمون: استخدام عصير الليمون الطازج يساعد على تجفيف البثور بشكل أسرع،  تغمس قطعة من القطن نظيفة في عصير الليمون الطازج وتطبيقه على الحبوب قبل الذهاب إلى السرير وغسلها فى الصباح.

-         

زيت شجرة الشاى: هو حل ممتاز لعلاج الحبوب لما تحتويه من خصائص مكافحة للجراثيم التى تتسبب فى المساكل الجلدية. خصائصه المهدئة يساعد على التقليل من احمرار والتهاب البثور. كما أنه يساعد على تجفيف الرؤوس السوداء والبثور. يوضع الزيت على قطن وتوضع على الحبوب لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

-         

معجون الأسنان: معجون الأسنان الأبيض الذى تستخدمه كل صباح لتنظيف أسنانك يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج البثور بسرعة. بل بالعكس هو أكثر فعالية من أشياء أخرى. كل ماعليك هو وضع القليل منه على الحبوب قبل الذهاب إلى السرير وغسله عند الاستيقاظ. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى