أخبار عاجلة
تعادل مثير بين ريال بيتيس وسلتا فيجو -
رونالدينيو يفي بوعده وينضم لشابيكوينسي -
صحيفة: غياب صلاح لا يقلل من قوة هجوم روما -
كوفي : فشلت في إيقاف كهربا -
الإفتاء تصدر مجلة إنجليزية للرد على "داعش" -

آخر اختراع طبى.."بخاخ للأنف" هيبعد عنك نزلات البرد

آخر اختراع طبى.."بخاخ للأنف" هيبعد عنك نزلات البرد
آخر اختراع طبى.."بخاخ للأنف" هيبعد عنك نزلات البرد

كتبت لميس محمد

أصبح من النادر جدا أن يمر فصل الشتاء بدون زيارة دور البرد لك أقل من مرة أو اثنتين، بعض الحالات تكون طبيعية وللأخرين يكون مثل الكارثة التى تقضى على أيامهم لحين شفائهم، ومع ذلك فمن الممكن أن يكون العالم على وشك استقبال اكتشاف هائل بفضل فريق من العلماء الذين قاربوا على اكتشاف "بخاخ للأنف " ليقيك برد الشتاء وفقا لما نشره موقع “INDEPENDENT”.

 

فالباحثون من لندن على وشك تحقيق اكتشاف علمى مذهل فى تطوير بخاخ للأنف "SynGEM" التى قد تمنع حوث نزلات البرد، بعد أن نجحت التجارب على الفئران الآن حان وقت تجربتها على البشر.

 

ونظرا لأن نزلات البرد تؤثر على كل منا بدرجات مختلفة، وفى بعض الحالات العلاجات لا تجدى نفعا لوجود حوالى 200 فيروس يسببون البرد، ومع ذلك اكتشفوا أن 80 %من نزلات البرد سببها 3 فيروسات فقط: فيروسات الأنف، التاجى والجهاز التنفسى المعروف بـ RSV.

 

وأكد "Peter Openshaw" أستاذ الطب التجريبى فى إمبريال كوليدج فى لندن أنه من الصعب جدا العثور على لقاح يعمل ضد كل هذه الأنواع من الفيروسات، ولكنه بعد أن أمضى 30 سنة فى أبحاث عن نزلات البرد والأنفلونزا أنه على وشك إحداث طفرة علمية كبرى.

 

وتشكل نزلات البرد خطرا أكبر على الأطفال وكبار السن لذلك يأمل الدكتور "Openshaw" أن يعمل البخاخ معهم على وجه الخصوص.

 

فريق العمل الذى قام بتجربة البخاخ على 36 متطوعا ينتظر الحصول على النتائج، وإذا انتجت "البخاخة" الأجسام المضادة أو الخلايا المناعية التى تكافح الفيروسات سوف يكون العالم قد اكتشف علاجا لأخطر وأهم الفيروسات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى