أخبار عاجلة
الجابون تعرض رشوة على الكاميرون -
رحيل والحناوي يشاركان في مران الأهلي -
بدء إعادة محاكمة المتهمين بحرق" كنتاكى" -

سكرتير عام مؤتمر الطب التكاملى: نسعى لإعلاء ثقافة الوقاية فى المجتمع


كتبت امنية فايد

قالت الدكتورة أمانى مختار أستاذ الصحة العامة والطب الوقائى بطب عين شمس وسكرتير عام المؤتمر السنوى الثانى الطبى المتكامل للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية لقسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات بجامعة عين شمس، إن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمى وتشجيع الطلاب عليها،  بالإضافة إلى إعلاء ثقافة الطب الوقائى فى المجتمع فالوقاية خير من العلاج. 

 

WhatsApp Image 2016-12-21 at 3.48.18 PM
 

وتابعت خلال كلمتها فى المؤتمر الذى أقيم ظهر اليوم: "العام الماضى شارك معنا 45 بحثا أما هذا العام يشارك معنا أكثر من 65 بحثا فى المجالات الطبية المختلفة، وهناك بعض الأبحاث عبارة عن نتائج لدراسات ميدانية تمت من خلال القوافل الطبية الخيرية فى الأماكن الأكثر احتياجا، وكانت النتائج صادمة، حيث توصل الطلاب إلى أكبر الأسباب التى تؤدى إلى انتشار الأمراض وهو عدم الوعى بطرق نقل الأمراض وطرق الوقاية منها".

 

WhatsApp Image 2016-12-21 at 3.46.56 PM

 

وأشارت الدكتورة أمانى إلى أن الأبحاث المقدمة من الأطباء الصغار شملت غالبية الأمراض المنتشرة فى مصر منها الأنيميا وفيروس c وسوء التغذية وغيرها من الأمراض المنتشرة والأمراض السرطانية غير المنتشرة للوقاية منها مبكرا قبل انتشارها بالإضافة إلى استخدامات حديثة للخلايا الجذعية فى العلاج وتقنية النانو تكنولوجى".

 

الدكتورة أمانى مختار أستاذ الصحة العامة بطب عين شمس وسكرتير عام المؤتمر السنوى الثانى للأبحاث الطلابية
الدكتورة أمانى مختار أستاذ الصحة العامة بطب عين شمس وسكرتير عام المؤتمر السنوى الثانى للأبحاث الطلابية

وسنحاول نقل فكرة مؤتمرات الأبحاث العلمية الخاصة بالطلاب إلى باقى الجامعات حتى تنتشر الفكرة بصورة اكبر وتأخذ سعة انتشار حتى يتشجع الجميع للمشاركة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 80% من الأشخاص المصابين بالسمنة والسكر أكثر عرضة لأمراض الكبد