أخبار عاجلة
غادة والي: زيادة الـ 10% تكلف الدولة 16 مليار جنيه -
الدولار يسجل هذا السعر في ختام تعاملات اليوم -
التعاون يخطف تعادلاً "قاتلاً" من لوكوموتيف -
سيف مجدي: فوجئت بشخص ينتحل اسمي وحررت محضر ضده -
البدري يكشف موقفه من عرض فياريال لناصر ماهر -

مفتي لبنان: مصر الأقدر على قيادة الأمة العربية الإسلامية

مفتي لبنان: مصر الأقدر على قيادة الأمة العربية الإسلامية
مفتي لبنان: مصر الأقدر على قيادة الأمة العربية الإسلامية

أكد الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتي الجمهورية اللبنانية، أن عالمنا الإسلامي في خطر، وأنه يجب تنفيذ كافة التوصيات التي تخرج من مؤتمراتنا هذه من أجل سلام وأمان مجتمعاتنا.

وأضاف في كلمته بالجلسة الافتتاحية، بالمؤتمر الدولي  السابع والعشرين، للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمنعقد تحت عنوان "دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات"، أن هذا المؤتمر يأتي في توقيت هام، وفي ظل الهجمة الشرسة على الإسلام.
وأشار دريان إلى أن النبي -صلى الله عليه وسلم- هو نبي التسامح والاعتراف بالآخر، لافتا إلى أنه عاش المسلمون والأقباط معا في عهده دون أن يكون هناك تمييز أو إقصاء.
 وأضاف دريان أن مصر دائما تثبت انها الأقدر على قيادة الأمة العربية الإسلامية، وأن الأزهر والأوقاف والإفتاء يعملون جميعا في اتجاه واحد ، في مواجهة الإرهاب وحفاظا على الأديان، وليس الدين الإسلامي فقط.
وأوضح مفتي لبنان أن مؤتمرات الأزهر والإفتاء والأوقاف تضعنا على الطريق السليم والصحيح في مواجهة الأفكار المتطرفة والمتشددة.
وأوضح دريان أن التكليف الشرعي للمسلمين جميعا جاء في قوله تعالى " يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى لتعارفوا" فلم يقل لتتقاتلوا أو تتصارعوا، وقال إن جميع مؤسساتنا الدينية مفتوحة للحوار مع الآخر للتعريف بسماحة الإسلام لأنه دين لكل العالمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الطريقة التسقيانية" تستعد للاحتفال بمولد السيدة زينب