أخبار عاجلة
تفاصيل سرقة إعلامية أردنيه شهيرة في مصر -
عقدة ريال مدريد..ميسي ورقم جديد -
بالصور.. أحمد جمال يشعل حفل نادي مدينة نصر -
خالد الغندور يهاجم إيناسيو ولاعبي الزمالك -
بالصور.. أحمد جمال يشعل حفل نادى مدينة نصر -

"الإسلاموفوبيا" يشيد بمطالبة الأمم المتحدة لإسرائيل باحترام الحقوق الدينية

"الإسلاموفوبيا" يشيد بمطالبة الأمم المتحدة لإسرائيل باحترام الحقوق الدينية
"الإسلاموفوبيا" يشيد بمطالبة الأمم المتحدة لإسرائيل باحترام الحقوق الدينية

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الإفتاء المصرية، بدعوة الأمم المتحدة لإسرائيل إلى ضرورة احترام الحقوق الدينية للجميع، في تعليقها على مشروع قانون منع رفع الأذان.

واعتبر مرصد الإسلاموفوبيا، أن القانون الإسرائيلي، الذي صادق عليه الكنيست بالقراءة الأولى، تجسيدًا للعنصرية الإسرائيلية التي تجاوزت الأبعاد السياسية لتتحول إلى استهداف المقدسات الدينية، مما ينذر بدخول المنطقة كلها بحرب دينية بسبب المساس بحرية المعتقدات.

وأضاف المرصد، أن قانون منع الأذان يأتي ضمن مساعي الاحتلال الإسرائيلي الحثيثة لطمس الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس، وحرمان الشعب الفلسطيني من أداء شعائره الدينية، بما يتنافى مع كافة القوانين والدساتير والمعاهدات الدولية.

وحذر المرصد من تصاعد وتكرار الانتهاكات والمخطَّطات التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك مما يؤجج مشاعر مليار ونصف المليار مسلم على مستوى العالم، وهو ما يؤكد أن إسرائيل تعمل على إثارة القلاقل والاضطرابات في المنطقة والعالم من خلال انتهاكاتها المستمرة لمقدسات المسلمين الدينية.

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا، أن القضية الفلسطينية هي لب الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على ضرورة حل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما دعا المرصد كافة منظمات المجتمع الدولي والهيئات الدولية إلى ضرورة التدخل السريع لوقف هذه الانتهاكات العنصرية التي تمس المقدسات الإسلامية، والعمل على حمايتها وفق القوانين والدساتير والمعاهدات الدولية التي تجرِّم المساس بالحقوق الدينية لكافة الديانات والمعتقدات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الطريقة التسقيانية" تستعد للاحتفال بمولد السيدة زينب