أخبار عاجلة
بالصور- فستان كندة علوش يبهر جمهورها -
بالفيديو- حفل زفاف كندة علوش وعمرو يوسف -
تغيير وحيد في تشكيل مصر أمام أوغندا -
محمد صلاح يكشف كواليس زيارته بالسيسي -

بالصور.. أبنوب تختتم فعاليات مشروع البابا تواضروس وإسنا وطموه تبدأن

اختتمت إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة فعاليات مشروع البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، "جدد أيامنا كالقديم" الذى يهدف لتدريب 1000 معلم كنسى على مستوى الكرازة في مصر وبلاد المهجر.

فيما، أقيم أمس الجمعة بمقر مطرانية طموه، بدير أبو سيفين، فعاليات مشروع "جدد أيامنا كالقديم"، من خلال مجموعة تمثل دفعة أولى من المتدربين .

وتضمن اليوم السبت، محاضرتين أولاهما بعنوان "رصد الواقع" والثانية "الخلفيات العشر لقراءة الكتاب المقدس".

كما بدأت إيبارشية إسنا وأرمنت، أمس الجمعة، في فعاليات التدريب من خلال مجموعة تمثل دفعة أولى من المتدربين، بكنيسة الأم دولاجي.

تضمن اليوم الأول محاضرتين أولاهما بعنوان "رصد الواقع" والثانية "الخلفيات العشر لقراءة الكتاب المقدس" على أن يستمر التدريب على المصادر الخمسة للتعليم الكنسي خلال الفترة المحددة بجدول التدريب.

يشار إلى أنه تم تدريب 1006 من كهنة وخدام الإيبارشيات، في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، على مشروع البابا، ويتولون حاليا التدريب في إيبارشياتهم.

يذكر أن مشروع "تراث كنيستنا ، روح وحياة"، وضع له البابا تواضروس، شعارًا وهو "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ"، يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة من خلال تدريب قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية داخل الكنيسة، وهو ما تم في المرحلة الأولى من المشروع والتي انتهت في منتصف أكتوبر الماضي بدأت بعدها مرحلة التدريب المتخصص وهي المرحلة الثالثة بالتزامن مع المرحلة الثانية وهي التدريب في الإيبارشيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الطيب يدين تفجير سوق "السنك" ببغداد