أخبار عاجلة
إدواردو يزيد قلق الهلال في اليابان -
أوضاع اللاعبين على طاولة منظمة الروابط العالمية -
غرفة المدينة توصي بتجديد التأشيرات تلقائياً -
مشعل بن ماجد يرأس الاجتماع الأول لجائزة الإبداع -
الحوار وتبادل المعرفة منهج إسلامي أصيل -

«إكرامى» يقود فتنة مكافآت المونديـال فى المنتخب

«إكرامى» يقود فتنة مكافآت المونديـال فى المنتخب
«إكرامى» يقود فتنة مكافآت المونديـال فى المنتخب

تواصلت ردود الأفعال بين لاعبى المنتخب الوطنى لكرة القدم حول نسبة مكافآت التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعدما أعلن شريف إكرامى حارس المرمى اعتراضه على تطبيق نسبة المشاركة خلال توزيع المكافآت التى تم صرفها قبل مواجهة الفريق الأحد أمام نظيره الغانى فى الجولة الأخيرة من التصفيات خلال مشوار المونديال.

وطالب «إكرامى» داخل غرفة خلع الملابس بضرورة أن يراعى اتحاد الكرة والجهاز الإدارى عدم تطبيق نسبة المشاركات بسبب التفاوت فى مشاركات اللاعبين، خصوصا أن بعض اللاعبين تعرضوا للظلم وكان لديهم الرغبة فى المشاركة بالتصفيات لكن الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر المدير الفنى كان يفضل الاستقرار فى التشكيل وعدم التغيير، حتى يحافظ على ثبات الأداء خصوصا أن المدير الفنى لديه قناعة بأن اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية كانوا ينفذون تعليماته فى معظم المباريات بدقة.

وتسبب مطالبة إكرامى بتطبيق نسبة المشاركة فى إحداث خلاف بين اللاعبين لتأييد الاقتراح أو رفضه، وقاد الحارس المخضرم عصام الحضرى اتجاها بالرفض لطلب إكرامى باعتبار أنه لا يمكن مساواة اللاعب الذى شارك وبذل جهدا كبيرا وتحمل الضغوط، خصوصا أن الأساسيين كانوا سيتعرضون للانتقادات فى حالة عدم التأهل للمونديال.

وهو الأمر الذى نال قبولا بين مسؤولى الجبلاية الذين تركوا الأمر لتقدير إيهاب لهيطة مدير الفريق الذى قام بدوره بتوزيع المكافآت وفقا لنسبة المشاركة، وكان الحضرى قد تحفظ على حصول كل من محمد الننى وطارق حامد على مبلغ الـ500 ألف جنيه باعتبارهما الأكثر مشاركة بين اللاعبين.

فيما رفض اتحاد الكرة التحدث فى فكرة تعديل مدة عقد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لتزيد بعد مشاركة المنتخب فى المونديال، على أساس أن مسؤولى الجبلاية لا يضمنون نتائج الفريق خلال البطولة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اتحاد الكرة ربط تمديد عقد كوبر إلى ما بعد المونديال بالتائج التى سيحققها المنتخب خلال مشاركته بالبطولة رغم قناعة كل من هانى أبوريدة وكرم كردى وحازم إمام بالجهد الذى بذله المدير الفنى منذ توليه المسؤولية وحتى حسم بطاقة المونديال.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه المدرب الأرجنتينى أن يعد بتحقيق نتائج طيبة فى المونديال، لكنه أكد أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم عروض تليق بالمنتخب الوطنى وتسهم فى احترام العالم خلال المشاركة أمام أفضل منتخبات العالم.

وتجنب المدير الفنى خلال رحلة الفريق إلى غانا الحديث مع مسؤولى الجبلاية حول برنامجه للاستعداد إلى المونديال، مؤكدا أنه سيحسم المباريات والمعسكرات الخارجية بعد إجراء قرعة المونديال المقرر لها يوم 1 ديسمبر المقبل.

وخرج المدير الفنى عن هدوئه المعتاد وحالة التركيز التى تتملكه قبل المواجهات المهمة للمنتخب الوطنى بعدما ضمن الفريق التأهل للمونديال، بل دخل فى مداعبات عديدة مع بعض اللاعبين، مؤكدا لهم أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرات فى سياسته من أجل الاستعداد للمونديال والظهور بمستوى متميز.

ولم يكتف الأمر عند هذا الحد بل أصدر كوبر فرمانا بعدم اصطحاب أى لاعب فى المنتخب الوطنى خلال المعسكرات المقبلة التى تسبق السفر إلى روسيا أو اللعب فى المونديال تعتمد على تكريم من شاركوا مع الفريق فى الفترة الماضية، وقال لجهازه المعاون بالحرف الواحد «سأعتمد على اللاعبين الذين سأستفيد منهم ولن أضم لاعبا من أجل التكريم فقط أو أن يكون كمالة عدد داخل الفريق».

وشهدت الساعات القليلة التى سبقت مواجهة غانا حالة من التركيز للاعبين الذين لم يضمنوا مقاعدهم فى التشكيل الأساسى للمدير الفنى وهم كريم حافظ الظهير الأيسر المحترف بنادى لانس الفرنسى وعمرو وردة المحترف بنادى أتروميتوس اليونانى ومحمود عبدالرازق شيكابالا المحترف بنادى الرائد السعودى ومؤمن زكريا لاعب الوسط المهاجم بالنادى الأهلى أملا فى أن يكون لهم مكان أساسى فى الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ويأمل شيكابالا أن يستغل فترة تألقه بالدورى السعودى فى الاستمرار مع المنتخب الوطنى لتحقيق إنجاز شخصى باللعب فى المونديال، ونفى ما يتردد حوله بأنه لا يجيد اللعب الدولى مع المنتخب الوطنى، وهو ما تسبب فى ابتعاده عن المشاركات الدولية سواء الودية أو الرسمية لمدة 3 سنوات.

فيما رفض كريم حافظ نصيحة عدد من زملائه اللاعبين بقبول عرض الأهلى باللعب له خلال الموسم المقبل بـ٢ مليون جنيه فى الموسم، رغبة فى الاستمرار فى تجربته بالاحتراف الأوروبى، وكان عدد من اللاعبين قد نصحوا الظهير الأيسر باللعب للأهلى حتى يضمن مقعده أساسيا بالمنتخب، خصوصا أن التونسى على معلول الظهير الأيسر للفريق الأحمر اتخذ قرارا بالرحيل عن القلعة الحمراء بعد خسارته اللقب الأفريقى أمام الوداد المغربى فى المباراة التى جمعتهما بالدار البيضاء، بينما تعهد مؤمن زكريا خلال جلسته مع الجهاز المعاون باللعب أساسيا مع الأهلى سواء فى مباريات الدورى أو كأس مصر المقبلة، حتى يضمن الانضمام للمنتخب الوطنى، لاسميا أن تأكيدات المدير الفنى بعدم ضم أى لاعب سوى القادر على المشاركة أصابت البدلاء بإزعاج خوفا من عدم اختيارهم فى القائمة النهائية التى ستشارك فى كأس العالم.

من جهة أخرى، تتوجه اليوم بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم برئاسة كرم كردى إلى الأراضى المقدسة من أجل أداء مناسك العمرة مكافأة للاعبين على التأهل للمونديال بدعوة من مسؤولى الرياضة، وينتظر أن يتم تكريم اللاعبين بنادى التعاون السعودى الذى يلعب له الثنائى المصرى عصام الحضرى ومصطفى فتحى، بينما يحصل المدير الفنى على إجازة قصيرة يعود بعدها إلى استكمال عمله من خلال متابعة مباريات الدورى الممتاز واللاعبين الجدد المرشحين للانضمام خلال المعسكرات المقبلة، وفقا لرؤيته الفنية وترشيحات أسامة نبيه الذى كان يتابع المباريات فى الفترة الأخيرة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنزيمة يستبعد عودته لمنتخب فرنسا
التالى سويسرا إلى كأس العالم بعد تعادلها سلبياً مع أرلندا الشمالية