أخبار عاجلة
ضبط هارب من أحكام بالسجن 20 سنة بالشرقية -
مدرب الأرجنتين: سنتوج بلقب مونديال روسيا 2018 -
بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة -
السيسي يصل أكاديمية الشرطة للاحتفال بعيدها الـ65 -
«مكالمة السيسي وترامب».. الأبرز في صحف الثلاثاء -
السيسي يشهد مراسم الاحتفال بعيد الشرطة -

الأهلي يصطدم بإنبي الأثنين والزمالك يواجه بتروجت الثلاثاء في الدوري

الأهلي يصطدم بإنبي الأثنين والزمالك يواجه بتروجت الثلاثاء في الدوري
الأهلي يصطدم بإنبي الأثنين والزمالك يواجه بتروجت الثلاثاء في الدوري

يتطلع الأهلي - حامل اللقب - لتعزيز صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم وتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يحل غداً الاثنين ضيفا على إنبي في افتتاح منافسات المرحلة الـ 15 للمسابقة المحلية.

ويتصدر الشياطين الحمر الدوري برصيد 38 نقطة من 14 مباراة بواقع 12 فوزا وتعادلين وبدون هزائم حتى الأن، في حين يحتل الفريق البترولي المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة جمعها من 14 مباراة ايضا فاز في ثلاث مباريات وتعادل في 4 وخسر 7 لقاءات .

ويغيب عن الأهلي مدافعه أحمد حجازي لإصابته بشد في العضلة الخلفية كذلك الأمر بالنسبة لعمرو السولية لاعب الوسط المصاب بتمزق في العضلة الخلفية .

وتحوم الشكوك حول امكانية مشاركة النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلي في لقاء إنبي بسبب اصابته بكدمة قوية في أنكل القدم في حين يواصل الثنائي الهجومي عبد الله السعيد ووليد سليمان أداء التدريبات الاستشفائية للتغلب على الاجهاد الناتج عن ضغط المباريات .

ومن جانبه شدد حسام البدري المدير الفني للأهلي على أن فريق إنبي يعد من الفرق القوية والمنظمة ويمتلك جهازًا فنيًا مميزًا للغاية، ومجموعة من أفضل العناصر على صعيد اللاعبين، لافتًا إلى أن الأهلي يحترم جميع المنافسين، ولكنها في النهاية مباراة يسعى الأحمر من خلالها إلى الفوز والحصول على الثلاث نقاط والاستمرار بالتقدم في جدول مسابقة الدوري من أجل الحفاظ على الدرع داخل قلعة الجزيرة للموسم الثاني .

وأكد البدري في تصريحات صحفية صعوبة المنافسة بين فرق الدوري فالجميع يرغب في اثبات ذاته مشددًا على أنه لم يعد هناك فريق كبير وآخر صغير في مسابقة الدوري، في ظل تطلعات كل الفرق إلى تحقيق الفوز، خاصة عندما تواجه النادي الأهلي بحجمه ومكانته.

وأوضح مدرب الأهلي أن فريقه أمامه ثلاث مباريات في غاية القوة قبل نهاية الدور الأول للدوري، وأن هدفه الذي سبق وأعلن عنه هو حصد أكبر عدد من النقاط والاستمرار في صدارة المسابقة حتى المرحلة الأخيرة .

وكشف مدرب الأهلي عن أن حسام غالي ورامي ربيعة أصبحا جاهزين من الناحيتين الطبية والفنية للمشاركة في المباريات، وأن الجهاز الفني سيختار الوقت المناسب للاستعانة بهما في المباريات .

وأختتم البدري تصريحاته مؤكداً أن إصابة أحمد حجازي مدافع الفريق في هذا التوقيت مؤثرة نظراً لاستقرار خط الدفاع، لكن الفريق يملك البديل الجاهز لتعويض غياب أي لاعب في أي وقت وتحت أي ظروف .

في المقابل يسعى إنبي بقيادة مدربه طارق العشري لتحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب تحسن من ترتيبه وتمنحه دفعة قوية لاستعادة مكانته ومستواه المعهود في الدوري .

أما الزمالك صاحب المركز السابع برصيد 22 نقطة فيستضيف بعد غد الثلاثاء نظيره بتروجيت صاحب المركز الخامس برصيد 24 نقطة على ملعب بتروسبورت .

الجدير بالذكر أن الزمالك لديه أربع مباريات مؤجلة أمام الانتاج الحربي والمقاصة وطلائع الجيش والشرقية حيث لعب الابيض 10 مباريات فاز في ست وتعادل في 4 لقاءات، في حين لعب بتروجيت 14 مباراة فاز في ست وتعادل في مثلها وخسر لقائين .

ويبحث فريق الزمالك بقيادة مدربه محمد حلمي عن استعادة الانتصارات بعد السقوط في فخ التعادل أمام أسوان في المرحلة الماضية .

ويغيب عن الزمالك في مواجهة بتروجيت الحارس محمود جنش بعد ازمته الاخيرة مع النادي كما تحوم الشكوك حول مشاركة حسني فتحي، الظهير الأيمن حيث يعاني من إصابة بكدمة في كاحل القدم .

في حين يخضع الخماسي محمد إبراهيم، وأحمد جعفر، وشوقي السعيد، وأحمد توفيق، ومعروف يوسف لبرنامج بدني مكثف تحت إشراف ماركو رودريجو، مدرب الأحمال بالزمالك من أجل رفع لياقتهم للاستعانة بهم أمام بتروجيت .

كما يؤدي محمود عبدالرازق الشهير بـ "شيكابالا"، صانع العاب الزمالك، هو الآخر تدريبات تأهيلية حيث يعاني من الإجهاد .

ومن جانبه أكد محمد حلمي صعوبة مواجهة بتروجيت وحتمية الفوز بها حتى يعود أبناء القلعة البيضاء لمسارهم نحو استعادة درع الدوري وهو ما يحتاج للفوز بجميع المباريات دون النظر للمنافس حتى المرحلة الأخيرة .

وطالب حلمي اللاعبين بالتركيز الشديد في مواجهة بتروجيت ونسيان ما حدث في الفترة الماضية وعدم الانجراف وراء الامور التي تضيع من وقت المباراة مثل الاعتراض على الحكم، مشددا على ضرورة القتال للفوز علي الفريق البترولي لصعوبة التفريط في اي نقطة في الفترة المقبلة لتقليص الفارق مع الغريم التقليدي الأهلي المتصدر الحالي .

وشدد مدرب الزمالك على أنه سيكون له موقف مع كل لاعب يقصر في المباريات ولا يتعامل معها بمحمل الجدية ويرفض الاستهتار بالمنافسين، بعد تعاليهم أمام أسوان فكانت النتيجة التعادل السلبي وفقدان نقطتين بسهولة .

وأكد حلمي للاعبين أن الأفضل سيشارك أساسيًا، مشددًا على أنه لا يعرف المجاملات في اختيار التشكيل واي لاعب سيتمرد لعدم مشاركته سيتم توقيع عقوبة كبيرة عليه .

في المقابل يدخل بتروجيت المباراة بحثا عن نتيجة ايجابية تمحو اثار الهزيمة الاخيرة من المصري البورسعيدي واستعادة اتزانه بالمسابقة .

وفي مباريات أخرى الثلاثاء، يلتقي مصر المقاصة مع طلائع الجيش وسموحة مع الانتاج الحربي والمصري أمام الاتحاد السكندري .

وتختتم مباريات المرحلة الـ 15 للدوري الاربعاء المقبل بلقاءات المقاولون مع الداخلية والشرقية أمام النصر للتعدين والاسماعيلي مع اسوان ووادي دجلة أمام طنطا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبوريدة يراقب أزمة استشكال سحر وحازم الهوارى
التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً