أخبار عاجلة
برشلونة يقترب من ضم "هدف" ريال مدريد -
كيف تفاعل ريال مدريد ونجومه مع رحيل موراتا؟ -
قرار الفائدة الأوروبية -
إجراءات كويتية دبلوماسية ضد إيران -
الأسعار الرسمية للمعسل في الأسواق -

كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط «حياتو» .. تحالف رباعي أطاح بالكاميروني

كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط «حياتو» .. تحالف رباعي أطاح بالكاميروني
كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط «حياتو» .. تحالف رباعي أطاح بالكاميروني

اتفاقات وتربيطات على مستوى عال شهدتها الساعات القليلة الماضية، داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبيل إجراء الانتخابات على رئاسة الاتحاد بين الكاميروني عيسى حياتو والمدغشقري أحمد أحمد.

ونجح التحالف الرباعي الذي ضم السويسري جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، فيفا، والمصري هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، والتونسي طارق البشماوي رئيس لجنة الحكام بالكاف، ورئيس اتحاد زيمبابوي، فيليب تشيانجو، في الإطاحة بالكاميروني حياتو، الذي تولى رئاسة "كاف" منذ علم 1988، والتي شهدت الساعات الأخيرة الحديث عن فساده وملفاته.

وجرت اتصالات بين الرباعي، خلال الساعات الأخيرة التي شهدت التصويت، الذي فاز خلاله أحمد أحمد برئاسة "كاف" بـ 34 صوتًا في مقابل 20 صوتًا لحياتو، للاتفاق على ضرورة إبعاده عن قمة "كاف".

جاء ذلك بعدما نجح الكاميروني "حياتو" في حرمان "أبوريدة" من الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا، وقرر تأجيل الانتخابات لشهر مايو المقبل لحين انعقاد كونجرس الفيفا في 11 مايو بالبحرين.

كما دخل "حياتو" في صراع مع رئيس اتحاد زيمبابوي بعدما قرر إحالته للتحقيق، بعدما أعلن دعمه لأحمد أحمد في الانتخابات، وهو القرار الذي أعده البعض القشة التي قصمت ظهر البعير، ووحدت الجهود ضد "حياتو".

فيما سعت شركة "بريزنتيشن سبورت" المصرية، لإقناع أعضاء عمومية الكاف لاستبعاد عيسى حياتو بشكل نهائي من منصبه بعد أزمات بيع حقوق البث الفضائي لبطولات الاتحاد بأسعار أقل لصالح شركة لاجارديير الفرنسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السفير المصري بزيمبابوي يحضر تدريب الزمالك