أخبار عاجلة
ضبط تاجر يبيع ماشية «نافقة» في الإسكندرية -
السيطرة على حريق في مخزن بشبرا الخيمة -
ضبط 25 مخالفة تموينية في حملة أمنية بالشرقية -
ضبط عاطلين بحوزتهما 20 كيلو بانجو في الشرقية -

7/7 لفرق إسبانيا في دوري الأبطال والدوري الأوروبي

7/7 لفرق إسبانيا في دوري الأبطال والدوري الأوروبي
7/7 لفرق إسبانيا في دوري الأبطال والدوري الأوروبي

تُهيمن الكرة الإسبانية على البطولات الأوروبية في الفترة الأخيرة. هيمنة باتت واضحة في آخر 3 سنوات ففرق إسبانيا فازت باللقبين الأكبر في أوروبا دوري الأبطال والدوري الأوروبي. وتبرز هذا الموسم كذلك.

55 بطولة أوروبية نالتها الفرق الإسبانية، هم اول من وصلوا للرقم 50 في البطولات الأوربية على مستوى الأندية فأقرب ملاحقيهم الطليان نالوا 48 بطولة.

ريال مدريد هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة دوري الأبطال، 11 بطولة، (ريال مدريد وبرشلونة فقط من فازوا من الإسبان بدوري الأبطال)، وكذلك إشبيلية أكثر الأندية حصولًا على  بطولة الدوري الأوروبي، بخمس بطولات.

تقام غدًا قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال ودور الـ 32  للدوري الأوربي، وقد تأهلت للبطولتين 7 فرق إسبانية أي جميعهم صعدوا.

اقرأ عن...  قرعة دوري الأبطال والفرق المتأهلة والمواجهات المحتملة.

*تتأهل 4 فرق من إسبانيا لدوري أبطال أوروبا، 3 مباشرة والرابع يلعب في المراحل الإقصائية. الموسم الماضي تواجد 5 فرق، برشلونة، أتليتكو مدريد، ريال مدريد وفالنسيا "من المراحل الإقصائية"، وإشبيلية بطل الدوري الأوروبي.

في دوري الأبطال تأهلت كل الفرق الإسبانية الأربعة المشاركة وهم ريال مدريد "بطل النسخة الماضية"، برشلونة "بطل النسخة قبل الماضية"، أتلتيكو مدريد "وصيف النسخة الماضية"، إشبيلية "بطل الدوري الأوروبي آخر 3 مواسم".

تأهل الرباعي الإسباني يُعد تطور فالموسم الماضي تأهلت 3 أندية من 4 "ريال مدريد، برشلونة وأتليتكو مدريد" للدور ثمن النهائي بينما احتل إشبيلية المركز الثالث وذهب للدوري الأوروبي الذي فاز به للمرة الثالثة على التوالي الموسم الماضي. أي أن الدوري الأوروبي سيشهد بطلًا جديدًا الموسم الحالي.

لكن على مستوى الدوري الأوروبي فدور الـ 32 شهد تواجد تلك السنة 3 فرق إسبانية: سيلتا فيجو، أتليتك بلباو، وفيا ريال، فيما شهدت البطولة الماضية تواجد 4 فرق، فيا ريال، أتليتك بلباو، وإشبيلية وفالنسيا من دوري الأبطال.

على مستوى الدوري الأوروبي لا يُعد تقهقرًا وجود 3 فرق بعد 4 بل انتصار فإشبيلية الذي كان يحجز مكانه في الدوري الأوروبي كل موسم سيلعب بدور الستة عشر هذا الموسم لدوري الأبطال.

لمعرفة من تاأهل من الفرق لدور الـ 32 في الدوري الأوروبي. اضغط هنا.

ببساطة واختصار فرق إسبانيا السبع خلال عامين تواجدوا في الأدوار الإقصائية للبطولتين الأوروبيتين ونالوهما فهل يكون الموسم الحالي استمرار لتفوق فرق إسبانيا أم تظهر فرق من دول آخرى لتناطح الماتادور الإسباني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً