أخبار عاجلة
«المترو»: إغلاق محطة السادات اليوم -

«السهر وسوء سلوك اللاعبين» يثير الجدل.. عامر حسين تحت المطرقة

«السهر وسوء سلوك اللاعبين» يثير الجدل.. عامر حسين تحت المطرقة
«السهر وسوء سلوك اللاعبين» يثير الجدل.. عامر حسين تحت المطرقة

فجر عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد تصريحات عنيفة أمس الأثنين، تعليقًا على شكوى الأندية من ضغط المباريات، مؤكدًا أن سهر اللاعبين وراء الإجهاد وليس ضغط المباريات، لأنه أسلوب متعارف عليه في كل دوريات العالم، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية.

وأكد «حسين» أن موقفه من تنظيم مسابقة الدوري هذا الموسم سليم، مؤكدًا أن شكوى اللاعبين من الإجهاد في المباريات تعود إلى سهرهم وسوء سلوكهم.

وكشف عامر حسين، في تصريحات هاتفية لبرنامج «الحريف» مساء الاثنين: «كل أندية العالم تلعب مباراة كل ثلاثة أيام، كما أن ريال مدريد سافر إلى اليابان لخوض كأس العالم للأندية بعد أيام قليلة من مشاركته في الدوري الإسباني».

وأضاف: «بعض اللاعبين يسهرون إلى أوقات متأخرة من الليل، تعود شكوى اللاعبين من الإرهاق لأسباب كثيرة منها سوء التغذية والنوم والراحة، انظروا إلى أحمد فتحي لاعب الأهلي، لا أريد أن أحسده لكنه يمتاز بلياقة بدنية عالية رغم ضغط المباريات، من لديه حل آخر يعرضه علينا وسندرسه»، مختتمًا تصريحاته: «إذا لعبنا مباراة كل أسبوع سننهي الموسم الذي يشمل مباريات الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية في 13 شهرًا».

واخر من اشتكى من ضغط المباريات حسام البدري المدير الفني للأهلي عقب انتهاء لقاء فريقه أمام إنبي أمس الاثنين في مباراة الجولة الخامسة عشر بالدوري والتي انتهت بالتعادل السلبي، مؤكدًا أن منتخب مصر سيعاني في بطولة أمم إفريقيا بسبب إرهاق اللاعبين والإصابات.

وأثارت تصريحات رئيس لجنة المسابقات جدلًا واسعًا، الأمر الذي خرج على إثره أحمد حسام «ميدو» المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة صباح اليوم ليعلق على تصريحات رئيس لجنة المسابقات، مطالبًا بمحاسبته.

وكتب «ميدو» على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خروج رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة بتصريحات تتهم لاعبي الدوري المصري بالسهر وطعنهم في سلوكايتهم سقطة كبيرة لا تخرج من مسؤول أبدا!!».

وتابع: «فيكون جزاهم ان يتهمهم رئيس لجنة المسابقات بالسهر بدلا من شكرهم علي تحملهم هذا المجهود الجبار حتي يتسني للمنتخب بالتحضير الجيد قبل كاس الامم».

وطالب «ميدو» من مجدي عبد الغني رئيس رابطة اللاعبين المحترفين باتخاذ ما يلزم لحفظ حق اللاعبين في الدوري المصري من الإساءة التي وجهت اليهم.

وأضاف: «يجب علي اتحاد الكورة محاسبة من صدر منه مثل هذه التصريحات غير المسؤولة وأؤكد لكم أن لاعبي الدوري معظمهم قمة في الالتزام»، مؤكدًا: «لاعبينا مظلومين حيث لم يتم تأسيسهم بالشكل الذي يساعدهم باللعب مباراة كل ٣ ايّام ورغم ذلك الجميع يجتهد ويخلص من اجل منتخب مصر».

ومن جانبه، دافع العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي باتحاد الكرة عن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بعد تصريحاته التي أكد خلالها أن سهر اللاعبين يؤثر سلبًا على الجاهزية وليس ضغط المباريات الذي يشتكي منه الأندية المصرية.

وأكد «سويلم»، عبر تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام الرياضية» أن عامر حسين لا يقصد إهانة اللاعبين المصريين، مشيرًا إلى أن تصريحات رئيس لجنة المسابقات يقصد من خلالها أن أزمة المصريين بشكل عام هي السهر وليس اللاعبين وحدهم، وأن عامر حسين لا يقصد الإهانة وأنه شخص دمث الخلق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً