أخبار عاجلة
سيرين عبد النور تساند مهرجان الجونة -
ماذا حصل مع بيونسية في مصر؟ – بالفيديو -
درة: ليس من الضروري أن نكون الأبطال – بالصور -
ما المرض الذي تعاني منه جينيفر لورانس؟ -

ليفربول وضع قدماً في مجموعات الأبطال بفوز ثمين على هوفنهايم

ليفربول وضع قدماً في مجموعات الأبطال بفوز ثمين على هوفنهايم
ليفربول وضع قدماً في مجموعات الأبطال بفوز ثمين على هوفنهايم

خرج ليفربول الإنكليزي من ملعب «راين نيكار أرينا» بفوز ثمين على مضيفه الألماني هوفنهايم «2-1» مساء في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز ترينت ألكسندر-أرنولد «35» ولاعب هوفنهايم هافارد نورتفايت بالخطأ في مرماه «74» هدفي ليفربول، فيما سجل مارك أوث هدف الفريق الألماني الوحيد في الدقيقة 87، وتقام مباراة الإياب على ملعب «أنفيلد رود» يوم الأربعاء المقبل.
رفض ليفربول الاستسلام لحقيقة لعبه على أرض الخصم منذ الدقائق الأولى، وشق ساديو ماني طريقه من الناحية اليسرى وسدد في الزاوية الضيفة ليتصدى حارس هوفنهايم أوليفر باومان بقدميه.
وجاء رد هوفنهايم سريعا عندما أرغم نابري، مدافع ليفربول ديان لوفرين، على إعاقته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها كاراماريتش وتصدى لها بافتدار الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.
وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما انطلق الدولي المصري محمد صلاح بالكرة من منتصف الملعب وانفرد بالحارس قبل أن يسددها ضعيفة بمحاذاة القائم الأيسر.
وسيطر هوفنهايم على الكرة أكثر من منافسه دون تشكيل خطورة حقيقية حتى الدقيقة 26، عندما مرت كرة التشيكي بافل كاديرابك فوق العارضة، ثم اصطدمت تسديدة من روب بقائد ليفربول جوردان هندرسون.
بقيت الأمور هادئة حتى الدقيقة 35، عندما احتسبت ركلة حرة للفريق الإنكليزي، تصدى لتنفيذها الظهير الأيمن الشاب ألكسندر-أرنولد، ليسددها بإتقان فوق الحائط على يسار الحارس باومان الذي لم يحرك ساكنا.
وتواصلت خطورة ليفربول بعدما تصدى باومان لكرة من تشان، ورد الفريق الألماني عبر نابري الذي تصدى مينيوليه لكرته قبل أن ترتد إلى فاجنر الذي أصاب القائم في الدقيقة 43، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ارتقى لوفرين لركلة ركنية وسدد كرة ضلت طريق مرمى هوفنهايم.
حاول ليفربول مباغتة هوفنهايم بهدف ثان مع بداية الشوط الثاني، ومر ماني من اليسار وأرسل كرة إلى فيرمينو الذي سددها قوية تصدى لها باومان في الدقيقة 47.
وألغى الحكم هدفا لصاحب الأرض سلجه نابري بداعي التسلل، وأجرى ليفربول تبديله الأول بإخراج هندرسون وإشراك المخضرم جيمس ميلنر.
تواصلت أفضلية ليفربول، وأضاع صلاح فرصة جديدة بعدما انسل من اليمين وسدد في قدمي الحارس باومان.
وانطلق ليفربول بهجمة مرتدة خاطفة إثر خطأ احتسب له في منتصف الملعب، لتصل الكرة إلى ميلنر في الناحية اليسرى، فحاول رفع كرة عرضية لكنها اصطدمت بالنرويجي هافارد نورتفايت الواقف أمامه وأكملت مسارها نحو المرمى في الدقيقة 74.
واقترب هوفنهايم من تقليص الفارق لكن مينيوليه تصدى ببراعة لكرة محكمة من البديل نديم أميري،  ثم مرر صلاح كرة إلى ماني الذي تباطأ في التسديد، قبل أن يسجل البديل مارك أوث الهدف الأول لهوفنهايم بعد تمريرة مميزة من نورتفايت في الدقيقة 87. وأوشك الفريق الألماني على إحراز هدف التعادل، لكن رأسية بنجامين هوبنر مرت فوق العارضة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
ونجح ابويل القبرصي في تحقيق نتيجة جيدة على حساب سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ايغور دي كامارغو بعد مرور دقيقتين وافساثيوس الونيفتيس بكرة سددها بحرفنة من فوق الحارس «10».
وانتزع سسكا موسكو الروسي فوزا متأخرا جدا على مضيفه يانغ بويز السويسري بهدف سجله لاعب الاخير قاسم نوهو في الدقيقة الاخير من المباراة.
وسقط سبورتينغ لشبونة البرتغالي في فخ التعادل السلبي مع ستيوا بوخارست الروماني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة