أخبار عاجلة
قلق أوروبي من تكتيكات داعش الجديدة -
«الأرصاد»: طقس السبت مائل للبرودة -
ميناء نويبع: وصول 1168 راكبًا وتداول 100 شاحنة -

الزمالك والإسماعيلي يكتفيان بالتعادل السلبي في مباراة الفرص الضائعة

تعادل فريقا الزمالك والإسماعيلي سلبيًا، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع العاشر للدوري.

واكتفى كلا الفريقين بنقطة واحدة تضاف إلى رصيده، حيث وصل الزمالك للنقطة 14، في المركز التاسع، والإسماعيلي إلى 13 نقطة في المركز العاشر.

جاءت بداية اللقاء ساخنة، فهدد الإسماعيلي مرمى الزمالك مبكرًا في الدقيقة الأولى، عبر تصويبة صاروخية من حسني عبدربه تعلو بها الكرة مرمى الأبيض، وبعدها بدقيقتين، مرر إبراهيم حسن كرة بالعرض، يفشل شكري نجيب في اللحاق بها وتمر إلى خارج الملعب.

وتأتي أولى المحاولات البيضاء في الدقيقة الخامسة، عبر تمريرة من شيكابالا إلى أحمد جعفر داخل منطقة جزاء الدراويش، ليسدد كرة قوية تجد قدم محمد عادل جمعة، وفي الدقيقة الثامنة تأتي صاروخية من إبراهيم حسن، يبعدها الشناوي ببراعة إلى ركنية.

ويتواصل الضغط الأصفر ومحاولاته المتكررة للوصول لمرمى الزمالك، ويتألق «الشناوي» في الدقيقة 19، ويتصدى لتسديدة قوية من إبراهيم حسن، تلاها تسديدة أخرى من توريك جبرين تمر بها الكرة بعيدًا عن المرمى، في الدقيقة 23.

ويحاول الزمالك تهديد الدراويش في الدقيقة 25، عبر مراوغة من أيمن حفني لمدافعي الإسماعيلي، ثم تمريرة لشيكابالا في مواجهة المرمى، لكنه سدد كرة سهلة أمسك بها «عواد»، تلاها في الدقيقة 30 تسديدة أخرى من شيكابالا تصطدم في قدم المدافع وتصل سهلة إلى حارس الإسماعيلي.

ويطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء في الدقيقة 32، بعدما سدد ستانلي كرة تصطدم في يد مدافع الإسماعيلي، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، ومرر بعدها عبدربه كرة رائعة إلى إبراهيم حسن داخل المنطقة لكن الكرة تجد أحمد الشناوي.

وكاد الزمالك أن يأتي بهدف التقدم عبر قذيفة قوية من من شيكابالا، لكن الحارس محمد عواد تألق وحوّل الكرة لركنية.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى الزمالك تغييره الأول بنزول معروف يوسف بدلًا من أحمد جعفر، في محاولة لفرض السيطرة على منطقة وسط الملعب.

ويبادر الزمالك بالتهديد في الشوط الثاني، بعدما توغل ستانلي داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، لكن المدافع أبعد الكرة لركنية، بعدها ارتقى محمود حمدي الونش لركلة ركنية نفذها معروف يوسف، لكن رأسيته تمر بها الكرة أعلى المرمى، في الدقيقة 46، ثم جاءت تمريرة من ستانلي إلى شيكابالا، الذي سقط داخل منطقة الجزاء مطالبًا بركلة جزاء بداعي تعرضه للإعاقة من جانب من عادل جمعة، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، في الدقيقة 48.

وتتحول السيطرة للدراويش، ويواصل «الشناوي» عرضه المتميز، بتصديه لصاروخية من محمد أبوالمجد، في الدقيقة 56، تلاها تصويبة من حسني عبدربه تعلو بها الكرة مرمى الزمالك، وفي الدقيقة 63، يمرر إبراهيم حسن كرة بالعرض يرتقي لها محمد أبوالمجد ويسدد برأسه لكنها تمر بجوار المرمى الأبيض.

ويجري الزمالك تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة الدقيقة 67، بنزول إبراهيم صلاح بدلًا من دونجا للإصابة، ثم تغيير آخر في الدقيقة 77، بنزول مايوكا بدلًا من أيمن حفني.

ويسدد شيكابالا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، لكن تمر بجوار مرمى الدراويش، في الدقيقة 79، رد عليها حسني عبدربه كرة قوية تعلو مرمى الزمالك، في الدقيقة 83.

ويهدر توريك جبرين فرصة التقدم للدراويش، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه تمر بجوار المرمى الأبيض، في الدقيقة 86، بعدها تأتي العارضة لتحرم الزمالك من هدف محقق بتصديها لرأسية إبراهيم صلاح، حيث ارتدت الكرة تجد ستانلي الذي سدد بغرابة بجوار المرمى.

مباراة الإسماعيلي والزمالك في الدوري الممتاز، 22 نوفمبر 2016.
مباراة الإسماعيلي والزمالك في الدوري الممتاز، 22 نوفمبر 2016.
مباراة الإسماعيلي والزمالك في الدوري الممتاز، 22 نوفمبر 2016.
مباراة الإسماعيلي والزمالك في الدوري الممتاز، 22 نوفمبر 2016.
مباراة الإسماعيلي والزمالك في الدوري الممتاز، 22 نوفمبر 2016.
مباراة الإسماعيلي والزمالك في الدوري الممتاز، 22 نوفمبر 2016.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية