أخبار عاجلة
البورصة تربح 1.1 مليار جنيه في ختام التعاملات -

رونالدو يشعر بـ "الاضطهاد" بعد تثبيت عقوبة إيقافه 5 مباريات

رونالدو يشعر بـ "الاضطهاد" بعد تثبيت عقوبة إيقافه 5 مباريات
رونالدو يشعر بـ "الاضطهاد" بعد تثبيت عقوبة إيقافه 5 مباريات

وجّه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس (الأربعاء) انتقادات لاذعة إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، معتبراً أنه بات يشعر بـ "الاضطهاد"، وذلك إثر رفض الهيئة الكروية استئناف ناديه ريال مدريد عقوبة إيقافه خمس مباريات على خلفية طرده ودفعه الحكم خلال ذهاب كأس السوبر الأحد ضد برشلونة.

وقال رونالدو عبر حسابه على تطبيق "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي: "يستحيل أن أشعر بالمناعة حيال هذا الوضع، 5 مباريات؟!"، مضيفاً: "تبدو لي (هذه العقوبة) مبالغاً بها وسخيفة. هذا اسمه اضطهاد!"، متابعاً: "شكراً لزملائي على دعمهم، وللمشجعين".

وفرض الاتحاد الإثنين عقوبة الإيقاف خمس مباريات بحق رونالدو غداة فوز فريقه على ملعب برشلونة 3 - 1. وقسمت العقوبة إلى مباراة واحدة بسبب الطرد، وأربع مباريات بسبب دفع الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتكسيا بعدما رفع البطاقة الحمراء في وجهه.

إلا أنّ النادي الملكي تقدّم بطلب استئناف لخفض العقوبة، معتبراً أنّ ما قام به رونالدو كان "حركة غريزية، (عبارة عن) رد فعل، غير مسيطر عليها".

ورفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد هذا الطلب. ولا يزال في إمكان ريال رفع القضية إلى المحكمة الإدارية الرياضية خلال مهلة 15 يوماً.

وبموجب العقوبة، غاب رونالدو عن إياب الكأس السوبر، وسيغيب عن المراحل الأربع الأولى ضمن موسم 2017 - 2018 في الدوري الإسباني لكرة القدم، والذي ينطلق في نهاية هذا الأسبوع.

وكان رونالدو (32 عاماً) الذي دخل المباراة بديلاً في الشوط الثاني، تلقّى بطاقة صفراء أولى بعد خلعه قميصه احتفالاً بهدف منح من خلاله فريقه التقدّم 2 - 1، وتلقّى بعد وقت قصير بطاقة ثانية لسقوطه إثر احتكاك مع المدافع الفرنسي سامويل أومتيتي، ما اعتبره الحكم محاولة تحايل للحصول على ركلة جزاء. وبعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، قام رونالدو بدفعه قبل مغادرة أرض الملعب.

وساهم رونالدو في قيادة ريال الموسم الماضي إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرّب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان أبدى الثلثاء انزعاجه من البطاقة الحمراء العاشرة التي يتلقاها رونالدو في مسيرته، معتبراً أنه عندما تنظرون إلى كل ما حصل، وتفكرون في أن رونالدو لن يلعب خمس مباريات... الأمر يثير الغيظ"، مضيفاً أن رونالدو "منزعج لأنه يريد اللعب، وعندما لا يلعب لا يكون سعيداً".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوسكيتس يدافع عن بيكيه بعد انتقادات سيجورا مدير عام برشلونة
التالى كاسونجو يخوض تدريبات في الجيم.. وتأهيل «أوباما»