أخبار عاجلة
ذاك زمان لعبنا به.. وهذا زمان بنا يلعب -
الديني لـ عكاظ: كسبناها بـ«القانون» -
الأهلي برباعية يتهيأ للآسيوية -
شعار «القطرية» يثير أزمة في الجوهرة -
تكريم الهداف -
جمعية الوحدة: اسحبو الكرسي من مرسي -
حاج قطري: الإجراءات سهلة وخدمونا من الباب -
مخيمات منى «العنابية» جاهزة للقطريين -
من هو «الشيخ الوسيط»؟ -
1.6 مليون رغيف خبز للنازحين السوريين -
السديس: يدعم القطاع غير الربحي -

7 أهداف صنعت اسم «الجوكر» أحمد فتحي.. (فيديو)

7 أهداف صنعت اسم «الجوكر» أحمد فتحي.. (فيديو)
7 أهداف صنعت اسم «الجوكر» أحمد فتحي.. (فيديو)

هدف أهلاوي معتاد مع صافرة نهاية المباريات الكبرى والحاسمة، اعتادت جماهير القلعة الحمراء على انتظاره لحصد فريقها الألقاب والكؤوس ورسم البسمة على شفاههم.. هذه المرة جاء الدور على أحمد فتحي، الظهير الأيمن للفريق، الملقب بـ«الجوكر»، والذي استطاع بأعصاب هادئة وبقلب من حديد إسكان الكرة شباك حارس المصري البورسعيدي «بوسكا» مع الأنفاس الأخيرة لعمر الشوط الإضافي الثاني للمباراة النهائية لكأس مصر، ليمنح أبناء التتش اللقب الغائب عنهم منذ 10 مواسم كاملة في سيناريو دراماتيكي.

التقرير التالي نرصد من خلاله 7 مشاهد بطولة ومواقف رجولية، سجل خلالها أحمد فتحي أهدافاً سيحكي عنها التاريخ طويلاً وستبقى عالقة في أذهان عشاق المستديرة في مصر.

الأول

في الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الإسماعيلي قد تُوج بشكل رسمي بدرع الدوري العام موسم 2009 في ظل تعثر الأهلي بالتعادل أمام طلائع الجيش حتى الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الجولة الأخيرة بالمسابقة، يتلاعب «الجوكر» بدفاع الفريق العسكري ويسدد كرة يسارية قاتلة، تعلن عن مواجهة فاصلة بين الأحمر والدراويش، وتجدد آمال الأهلاوية في معانقة اللقب المفضل.

الثاني
رباعية تاريخية للمنتخب المصري في شباك نظيره الإيفواري بنصف نهائي أمم أفريقيا 2008 بغانا، حيث افتتح أحمد فتحي أهداف الفراعنة، وفتح الطريق لنتيجة تاريخية لمنتخبنا الوطني في مواجهة منتخب الأفيال المليء بالنجوم آنذاك.

الثالث
واحد من أجمل أهداف أحمد فتحي بمشواره الكروي جاء في مرمى الشرقية بمنافسات الدوري العام للموسم الجاري، عزز به تقدم الفريق الأهلاوي في لقاء حسمه بثلاثية نظيفة، حيث تمكن أهمية الهدف كونه جاء في المباراة التي حملت رقمًا قياسيًا تاريخيًا للأهلي وهو الوصول للانتصار رقم «1000» بمشواره التاريخي بمسابقة الدوري المصري منذ عام 1948.

الرابع

الأهلي يحقق الانتصار الأفريقي الأكبر في تاريخ مواجهاته أمام الزمالك، وذلك بأربعة أهداف مقابل هدفين، بمنافسات دور المجموعات لرابطة دوري الأبطال نسخة 2013، حيث اختتم أحمد فتحي رباعية أصحاب الرداء الأحمر وسجل هدفًا رائعًا مازال محفورًا في قلوب أنصار قلعة التتش.

الخامس

هدف لا يسجله إلا أحمد فتحي، قذيفة مدوية من زاوية مستحيلة تسكن شباك حارس الترجي التونسي وتعلن عن الهدف الثاني للفريق الأهلاوي، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2010، حيث سجل «الجوكر» وسط ذهول أنصار فريق باب سويقة، معلنًا عن أغلى وأجمل أهدافه داخل المستطيل الأخضر.

السادس

دخل أحمد فتحي ضمن قائمة اللاعبين المسجلين بلقاء القمة الأول لهم، فمع ارتدائه القميص الأحمر في شتاء موسم 2007-2008، تمكن من زيارة شباك الزمالك بقمة الدور الثاني وسجل هدف التعزيز وتأكيد الانتصار بالقمة لأبناء القلعة الحمراء في شباك الحارس عبدالمنصف.

السابع

وأخيرًا.. يكرر أحمد فتحي سيناريو نهائي كأس مصر موسم 1984، ويسير على نهج النجم علاء ميهوب مسجلًا هدفًا يمنح الأهلي التتويج بالكأس عقب غياب دام 10 مواسم، في شباك المصري، في سيناريو دراماتيكي مع صافرة نهاية المواجهة، ليبقى اسم جوكر الأهلي محفورًا في عقول وقلوب أنصار الأهلي على مدار الدهر.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة: ميسي وجه سبابًا لـراموس : «أعطي هذه الكرة لأمك»
التالى رئيس ساوثامبتون يغلق الباب أمام رحيل المدافع فان ديك