أخبار عاجلة
لويس سواريز يُعلِّق على إصابة "بوسكيتش" -
شاهد.. زكريا ناصف يدافع عن محمد النني -
عمرو بركات يؤدي تدريبات في الجيم قبل المران -
بدء جلسة نظر تجديد حبس مستشار وزير المالية -
شاب يذبح والده بسبب خلافات مالية بأسيوط -
إصابة مسجل خطر بطلق ناري في الطالبية -
محمد نور يُحيي 4 حفلات في شرم الشيخ -
إنجي وجدان تكشف كواليس الـ"سبع صنايع" -
علي ربيع لـ"هيفاء وهبي" : الحلاوة والجمال -
شاهد.. أحدث صورة تجمع عمر السعيد بـ"ريم مصطفي" -

الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يدشن أول مؤتمراته السنوية بالقاهرة

الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يدشن أول مؤتمراته السنوية بالقاهرة
الاتحاد العربى للثقافة الرياضية يدشن أول مؤتمراته السنوية بالقاهرة

 

حضر محمود الحلو المدير التنفيذي لوزارة الرياضة نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة افتتاح المؤتمر السنوي الأول للاتحاد العربى للثقافة الرياضية تحت عنوان (الرياضة ثقافة) وذلك صباح اليوم بالقاهرة بحضور عدد من الخبراء والرياضيين والصحفيين والإعلاميين.

نقل الحلو تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة للحضور مشيرا إلى اعتذاره لارتباطات مسبقة. أشاد الحلو بالفكر الجديد للاتحاد المصرى للثقافة الرياضية  و سعيه لنشر الثقافة الرياضة و مجهودات الاتحاد حتى وصل الامر إلى تأسيس الاتحاد العربى بمدينة الأقصر في مارس الماضي ، وتم اعتماده رسميا من قبل اتحاد اللجان الرياضية العربية بالمغرب في أكتوبر الماضي علي هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، وتم الاتفاق علي أن تكون مصر دولة المقر باعتبارها صاحب الفكرة والمبادرة .

أعرب اشرف محمود رئيس الاتحادين المصرى والعربى عن سعادته بهذا التجمع العربى مشيرا إلى أن  الاتحاد العربى خطوة هامة على طريق دعم القيم الرياضية و نشرها  بين كل الفئات على مستوى الوطن العربى سواء كانوا رياضيين او غير رياضيين موجها الشكر لوزير الرياضة على دعمه و متابعته للاتحاد المصرى للثقافة الرياضية.

وفي الجلسة الأولي ، وتحت عنوان " الثقافة الرياضية واستدامة البطولات العربية"  تحدث سعود العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الوطنية العربية عن رؤية اتحاد اللجان للواقع والمأمول، فيما يستعرض الإماراتي الدكتور احمد سعد الشريف عدد من الأفكار بناء علي ورقة عمل .

وتحدث في الجلسة الثانية ، يكشف الدكتور سعد أحمد شلبي أستاذ التسويق والاقتصاد الرياضي بجامعة المنصورة  تحت عنوان  "ثقافة المنافسات العربية اقتصاد مزدهر ورعاية مثمرة "النقاب عن الدور الكبير الذي يمكنه أن تلعبه الرياضة كأحد القوي الناعمة لدعم ودفع عجلة الاقتصاد في أي بلد.

فيما يناقش نخبة من نجوم الإعلام العربية في الجلسة الثالثة حول "المسئولية الثقافية للإعلام في تقديم المنتج الرياضي العربي" ،ويختتم المؤتمر بجلسة رابعة تحت عنوان "الثقافة والمسئولية المجتمعية للرياضة.. التسامح- الدمج- المبادرات" والتي يتحدث فيها كل من : الدكتور اشرف الميداني أمين عام الاتحاد العربي لإعداد القادة ، والفلسطينية الدكتور سبأ جرار عضو الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً