أخبار عاجلة
«مؤتمر القاهرة» يؤكد لم الشمل الفلسطيني -
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -

القادسية والاتفاق في مواجهة الباطن وأحد في الجولة الـ10 من دوري المحترفين

القادسية والاتفاق في مواجهة الباطن وأحد في الجولة الـ10 من دوري المحترفين
القادسية والاتفاق في مواجهة الباطن وأحد في الجولة الـ10 من دوري المحترفين

إبراهيم الموسى (الرياض)

تعود الحياة للملاعب السعودية بعد توقف لأيام الفيفا التي شهدت إقامة الأخضر معسكرا في مدينة لشبونة البرتغالية، في وقت استثمرت الفرق هذه الفترة بإقامة معسكرات داخلية وخارجية، لعبت من خلالها مباريات ودية، سعيا منها للحفاظ على رتم الأداء أو تعرف الأجهزة الفنية الجديدة على عناصر الفريق.

وتنتظر الجماهير في هذه الجولة مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع فريقي الاتحاد والشباب غدا، التي يتوقع أن تلعب دورا مهما في تحديد عزم الفريقين على المنافسة، خصوصا من قبل الأصفر الاتحادي. فيما ستبحث فرق عن التقدم في سلم الترتيب العام وتأمين وضعها في قادم الجولات في ظل تأجيل لقاء الفيصلي والهلال، لمشاركة الأخير في ذهاب النهائي الآسيوي. وتستهل منافسات الجولة اليوم بلقاءين؛ إذ يبحث فريق القادسية عن الانتصار على ضيفه فريق الباطن، وتشهد المدينة صراع أحد مع ضيفه المتجدد فريق الاتفاق.

القادسية x الباطن

الملعب: مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الخبر)

الوقت: 5:30

مقابلة تجمع المنتشي فريق القادسية وضيفه الجريح فريق الباطن، وتميل كفتها فنيا ومعنويا للفريق المضيف، الذي سيسعى لإكمال مسيرته المميزة في الجولات الأخيرة بتحقيق الانتصار على ضيفه بعد أن سقط فريق التعاون ضحية لهذه الثورة في الجولة السابقة بهدف إلتون الوحيد الذي رفع به رصيد القادسية إلى (12) نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات ومثلها خسائر، حل بها سابعا، وسجل لاعبوه 10 أهداف، فيما قبلت شباكه (12) هدفا. وسيسعى البرازيلي باولو بوناميغو في أول ظهور له خلفا للمقال التونسي ناصيف البياوي إلى استثمار ارتفاع روح لاعبيه المعنوية لتحقيق الانتصار، رغم افتقاده لخدمات لاعبه الموقوف عبدالرحمن العبيد. فيما تراجع عطاء فريق الباطن بعد انطلاقته ليواصل نزيف النقاط التي كان آخرها خسارته الكبيرة من فريق الرائد (5/‏1) في الجولة الثامنة، قبل أن يؤجل لقاؤه مع فريق النصر في الجولة الـ10 لسوء الأحوال الجوية. ويملك الباطن في رصيده (13) نقطة جمعها من أربعة انتصارات وتعادل وحيد، في مقابل ثلاث خسائر سجلت في مسيرته، وسجل مهاجموه (13) هدفا، فيما استقبلت شباكه (12) هدفا ليتراجع للمرتبة الخامسة. وسيجاهد مدربه البرتغالي ماتشادو وكتيبته لتعويض ما فقدوه من نقاط بتحقيق نتيجة إيجابية تعيد للسماوي هيبته، في وقت يفتقد لوجود لاعبه سلطان مسرحي بداعي الإيقاف.

أحد x الاتفاق

الملعب: مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية (المدينة المنورة)

الوقت: 7:40

مقابلة صعبة على الطرفين الباحثين عن الانتصارات، خصوصا من قبل الفريق المضيف الذي يطمح بتحقيق الانتصار وبدء رحلة مغادرة مراكز الخطر التي يتذيل فيها الترتيب العام برصيد خمس نقاط، بعد أن واصل مسلسل النتائج السيئة ليخرج بخسارة على يد فريق الفيصلي في الجولة السابقة (3/‏1). ويقدم فريق أحد مستويات مميزة أهلته لخطف نقاطه بفوز على فريق الشباب وتعادلين مع الاتحاد والنصر، بيد أن سوء الطالع الذي لازم لاعبيه أجبر مدرب الفريق الوطني عبدالوهاب الحربي على الاستقالة، لتسند الإدارة مهمة قيادة دفة الأمور الفنية للجزائري نبيل نغيز على أمل أن تتحسن النتائج في قادم الجولات، وهو الذي سيسعى في ظهوره الأول إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أمام ضيفه المتوثب بحثا عن إعادة الروح المعنوية للاعبيه، في وقت يعاني أحد من قلة الفعالية الهجومية، يتغيب عن المضيف محترفه الموقوف هنريكي.

على الطرف الآخر، شهدت نتائج الاتفاق انتفاضة في الجولات الأخيرة التي كان آخرها تغلبه على فريق الرائد بهدفين دون مقابل ليصل رصيده إلى (11) نقطة نالها بثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما تلقى أربع خسائر في مسيرته، ووصل لشباك المنافسين في (13) مناسبة في مقابل دخول مرماه (16) هدفا. ويسعى الصربي ميودراغ مع لاعبيه إلى استثمار أوضاع ضيفهم بحثا عن الانتصار ومواصلة الانطلاق، مدركا في الوقت نفسه صعوبة مهمته اليوم في ظل استنفار أبناء المدينة للهرب من موقعهم المتأخر. يفتقد الاتفاق لوجود محترفه فليب كيتش وسعد آل خيري بداعي الإيقاف.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)