أخبار عاجلة
الشرقية يدرس الانسحاب من الدوري -
أيام عطلات البنوك حتى نهاية يونيو -

ننشر "إقرار" استند عليه استاد القاهرة لتبرئة نفسه من حالة الغرق

كتب - محمد الفرماوي:

قال مصدر بهيئة استاد القاهرة الدولي، إن مسؤولي الهيئة قدموا مستندا أثناء تحقيقات النيابة، لتبرئتهم من حادث مقتل محمد بدر غرقا.

وكان الشاب محمد بدر لقى مصرعه في حمام سباحة بمجمع الحمامات باستاد القاهرة الدولي، على خلفية قيامه بقفزة "ثقة" تحت إشراف إحدى الأكاديميات الخاصة.

وقال المصدر أن النيابة قامت باستدعاء 3 مسؤولين للتحقيق معهم، قبل صرفهم من سراي النيابة، وهم: ياسر عبد المنعم مدير الشؤون الرياضية بالهيئة، وناصر عبد المنعم مدير مجمع حمامات السباحة، وجمال محمد مدير الأمن.

وحصل مصراوي على "الإقرار" الذي استندت إليه هيئة ستاد القاهرة، والذي يقر فيه مندوب الأكاديمية بمسؤوليته عن جميع الطلاب الموجودين داخل حمام السباحة، من الغرق أو الإصابة.

وأقرت الأكاديمية الخاصة بالالتزام بعدد 5 افراد في كل حارة يقوم بحجزها، وكذا الالتزام باحضار الشهادات التي حصل عليها المدرب من الاتحاد المصري للسباحة.

ويقر الإقرار بعدم وجود اي مسؤولية على ادارة مجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة.

وكان مصدر بالهيئة نفى قيام الأكاديمية باستئجار حمامات السباحة عن طريق عقد مالي، مشيرا الى أنها تقوم بارسال فاكس بعدد الطلاب الذين يرغبون في التدرب على قفزة الثقة، مقابل 10 جنيهات لكل طالب.

فيما قامت النيابة بحبس مسؤول السباحة بأكاديمية الديب "يوسف.ص" 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة غرق الشاب، حيث نسبت النيابة للمتهم "يوسف.ص" تهمة القتل الخطأ للمجني عليه محمد بدر.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم يوسف كان مسؤول عن تدريب الطلبة المتدربية داخل حمام السباحة وقت الحادث، فيما أنكر المتهم في التحقيقات مسؤوليته عن الحادث ومقتل الشاب، لافتا إلى أنهم كانوا يقومون بتدريبهم على "قفزة الثقة" ولايعرف الشاب شخصيا، مؤكدا على تواجد عدد آخر من المدربين.

وكشفت معاينة النيابة عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط حمام السباحة حيث وقع الحادث يوم الجمعة الماضية، وكذلك كشفت المعاينة أن حمام السباحة -محل الجريمة- ممتلئ بمياه عكرة وغير صالحة للاستخدام.

وأمرت النيابة، بدفن وتشريح جثة الشاب الذي لقى مصرعه غرقا داخل حمام سباحة باستاد القاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا