أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -

اتجاه لـ«نهاية البث»

اتجاه لـ«نهاية البث»
اتجاه لـ«نهاية البث»

مصباح معتوق (جدة)

ينتظر رئيسا الاتحادين السعودي برئاسة الدكتور عادل عزت، والإماراتي بقيادة مروان غليطة رداً على الخطاب (المشترك) الذي قاما بإرساله إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص عدم نقل قنوات (bein sports) القطرية مباراتي المنتخبين الأخضر والأبيض ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا 2018، التي ستقام يوم الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس الجاري.

ولا يتوقف الحال عند هذا الحد بل سيتم ضم مواجهتي الهلال والعين الإماراتي (ذهاباً وإياباً) ضمن دور الربع نهائي من البطولة الآسيوية التي ستقام مواجهة الإياب على استاد هزاع بن زايد بنادي الزعيم الإماراتي يوم الاثنين 21 أغسطس من الشهر الجاري، وذلك بسبب المقاطعة من قبل الأربع دول ألا وهي (المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية)، بسبب التمويل والدعم القطري للإرهاب.

وأشار مصدر مقرب من الاتحادين السعودي والإماراتي لـ«عكاظ» -رفض ذكر اسمه- أن قنواتهما الوطنية (الرياضية السعودية، أبو ظبي ودبي الإماراتية) جاهزة لنقل المواجهات المتعلقة بالأخضر والأبيض ومباريات الأندية المحلية للسعودية والإمارات.

وأضاف المصدر: قام الاتحادان بإرسال خطاب إلى الاتحاد الآسيوي برئاسة سلمان بن إبراهيم آل خليفة لوضعه في قلب الحدث وإشعاره بأهمية الموضوع وأن الاتحادين لديهما الرغبة الكبيرة في عدم نقل قنوات (bein sports) المباريات التي تتعلق بالمنتخبات والأندية السعودية تماشياً مع المقاطعة التي تقوم بتطبيقها المملكة والإمارات على دولة الإرهاب قطر.

يشار إلى أنه سبق أن نشر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً بخصوص رغبة الاتحادين السعودي والإماراتي بعدم نقل قنوات (bein sports) مباريات المنتخبين السعودي والإماراتي، وجاء نص البيان كالتالي: أعربت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي عن امتنانها للاتحادين السعودي والإماراتي على جهودهما من أجل مساعدة الاتحاد الآسيوي لبث المباريات القادمة.

وكان لين زياوهوا قد ترأس اجتماع لجنة المسابقات بعد تنحي رئيسها سعود المهندي عن التصويت على القرار: الوضع معقد للغاية، ولكننا سعداء بتلقي ضمانات من الاتحادين السعودي والإماراتي بأنهما لن يعترضا على قيام الاتحاد الآسيوي بتوفير النقل الدولي للمباريات في السعودية والإمارات.

وأضاف: تقدر اللجنة أهمية الدفاع عن الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي، كما سيقوم الاتحاد بمراقبة الموقف بشكل منتظم من الجانب التنظيمي، وسيتابع التعاون المستمر بين الاتحادين السعودي والإماراتي من أجل ضمان حصول ملايين المشاهدين في القارة على خدمة بث المباريات.

وختم البيان: سوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال المباراتين المهمتين في تصفيات كأس العالم، اللتين ستقامان في الإمارات والسعودية، كون (فيفا) من يشرف على مباريات الدور النهائي من تصفيات كأس العالم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو ..سقوط حاجز حديدي بجماهير ليل الفرنسي بعد احراز هدف