أخبار عاجلة
خالد الغندور:"أبوتريكة عمره مايكون إرهابي" -
صورة - مخرج يهاجم أبو تريكة: "إخواني" -

تحليل.. هكذا عالج الزمالك أخطاء الشوط الأول ليحقق فوزه المستحق على الاتحاد

حقق الزمالك فوزًا مستحقًا على فريق الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في اطار مباريات الجولة السادسة عشر من عمر المسابقة، الشوط الاول لم يظهر الزمالك بشكل جيد وسيطر الاتحاد على مجريات الأمور وفي الشوط الثاني انعكست الأمور واستطاع الزمالك إحراز الهدف الأول الذي أعطى الزمالك السيطرة الكاملة.

تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

بدأ الفريقان المباراة برسم تكتيكي 4-3-2-1، اختلف الزمالك عن الاتحاد بوجود لاعب مثل إبراهيم صلاح كُلف بمهام لاعب الوسط Box To box، بينما استغل الاتحاد المساحة خلف أسامة إبراهيم، الظهير الأيمن للزمالك، عن طريق لاعب الجناح أحمد الألفي، كان أخطرهم في انفراد تام بالمرمي سددها الألفي فوق العارضة.

تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

وفي كرة أخرى للاتحاد ظهر التمركز الخاطئ لأسامة إبراهيم، بالانضمام إلى الداخل دون داعي، وترك المساحة المخصصة له، وهو ما يظهر أيضًا في مباريات سابقة للظهير الأيمن الآخر حسني فتحي، فعلى ما يبدو أنها نقطة تحتاج إلى التطوير في تدريبات الزمالك
تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

لم يقم الثنائي طارق حامد ومعروف يوسف، وخاصة الأخير، بدورهم على أكمل وجه في الشوط الأول، خاصة في رقابة القادمون من الخلف، وظهرت في أكثر من كرة أبرزها كرة خالد قمر.
تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

طوال شوط كامل لم يظهر ظهيري الزمالك هجوميًا، ففي العديد من الكرات ومع اندفاع لاعبي الاتحاد السكندري وعدم الارتداد الدفاعي، لم يظهر على الإطلاق ظهيري الجنب في الناحية الهجومية.
تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

الحسنة الوحيدة للزمالك في الشوط الأول، ظهرت في آخر ربع ساعة، في قيام إبراهيم صلاح بدوره الهجومي Box To Box، وظهر في عرضية ستانلي الخطيرة في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.
تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

في الشوط الثاني اختلف شكل الزمالك كثيرًا، حيث ظهر أسامة محمود ومحمد ناصف في العديد من الهجمات، وتغلب الزمالك على عيوب الشوط الأول، وشارك معروف يوسف وطارق حامد في التغطية الدفاعية، وشارك معروف تحديدًا في عملية بناء العديد من الهجمات.
تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

واستطاع الزمالك تسجيل هدف في أول خمسة دقائق من الشوط، أعطى الهدف الزمالك سيطرة كاملة على اللقاء من عرضية شيكابالا ورأسية ابراهيم صلاح، أجري مختار مختار تغييرا للزيادة الهجومية بنزول كاسونجو بدلا من حسن طارق الغائب هجوميا ليتحول الرسم التكتيكي للاتحاد ل 4-3-1-2
تحليل مباراة الزمالك والاتحاد

أجري حلمي تغييرًا بنزول أيمن حفني بدلا من شيكابالا وبعد نزول حفني بدقائق تعرض للعرقلة مع طرد مدافع الاتحاد وقتل الزمالك المباراة بركلة جزاء لباسم مرسي لتنتهي المباراة اكلينيكيا بعد النقص العددي للاتحاد وفارق الهدفين

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً