أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الثلاثاء 21 فبراير 2017 -
مقتل11 مدنيا بينهم أطفال بقصف تركى على ريف حلب -
12 مايو.. حفل توزيع جوائز الـ"موركس دور" فى لبنان -
زراعة الدقهلية: تجهيز صومعتى قمح بسعة 120 ألف طن -

بالفيديو.. الأهلي يُنذر الزمالك بنصف دستة في الألومنيوم بكأس مصر

بالفيديو.. الأهلي يُنذر الزمالك بنصف دستة في الألومنيوم بكأس مصر
بالفيديو.. الأهلي يُنذر الزمالك بنصف دستة في الألومنيوم بكأس مصر

كتب- عمر قورة:

حقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا على فريق الألومنيوم بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد السلام مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر.

سجل أهداف المباراة: عمرو جمال هدفين في الدقيقتين (13، و51) ومؤمن زكريا في الدقيقة 23، وعماد متعب ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق (65، و85، و86) من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، يصعد حامل لقب الدوري إلى الدور ثمن النهائي للكأس (دور الـ16)، وينتظر الفائز من مواجهة الداخلية والجونة المقرر إقامتها غدًا الجمعة في دور الـ32 من المسابقة.

وبهذه النتيجة، يرسل الأهلي إنذارا شديد اللهجة لغريمه التقليدي الزمالك، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في 29 ديسمبر المقبل، بختام منافسات الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بتشكيل جديد مكون من: محمد الشناوي - علي معلول - محمد نجيب - رامي ربيعة - محمد هاني - أكرم توفيق - حسام عاشور - صالح جمعة - مؤمن زكريا - محمد حمدي زكي - عمر جمال.

تفاصيل المباراة:

كاد الأهلي أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، لولا مرور رأسية عمرو جمال بجانب القائم الأيسر لمرمى الألومنيوم، بعد عرضية محمد هاني.

وفي الدقيقة 13، أحرز "الغزال" الهدف الأول من تسديدة داخل المنطقة من زاوية ضيقة، لترطم الكرة بالحارس أحمد حسن قبل أن تتهادى في شباك الألومنيوم.

استغل الأهلي تراجع الضيوف وضاعف النتيجة في الدقيقة 23 عن طريق مؤمن زكريا، من تسديدة قوية بالقدم اليمنى في الزاوية الضيقة لمرمى الألومنيوم.

ظل المارد الأحمر مسيطرًا على مجريات اللقاء، وكان قريبا من من تسجيل الهدف الثالث في أكثر من فرصة، لكنت انتهى الشوط الأول بتقدمه (2-0).

استمر زحف النادي الأهلي نحو مرمى الألمونيوم حتى جاء عمرو جمال بالهدف الشخصي الثاني له والثالث للفريق الأحمر بالدقيقة 51 من ضربة رأسية، مستغلا عرضية مؤمن زكريا.

أجرى حسام البدري أول تغييراته، بنزول عماد متعب بدلا من مروان محسن في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، قبل أن يسدد مؤمن زكريا كرة من خارج المنطقة ذهبت بعيدة عن مرمى الألومنيوم.

وفي الدقيقة 58، مرت تسديدة زاحفة أطلقها محمد حمدي زكي من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن لمرمى الألمونيوم، بعد تمريرة البديل عماد متعب.

شارك ميدو جابر كبديل في الدقيقة 63 بدلا من عمرو جمال، وبعدها بدقيقتين أحرز عماد متعب الهدف الرابع بطريقة رائعة بعد مراوغته الحارس، ليسدد الكرة بكل سهولة في شباك الألومنيوم.

أضاع محمد حمدي زكي من جديد فرصة تسجيل أول أهدافه مع الأهلي بالدقيقة 77، بعدما تصدى الحارس أحمد حسن لتسديدته من داخل المنطقة وأبعدها إلى ركنية.

ودفع البدري بآخر أوراقه حينما دفع بالظهير الأيسر صبري رحيل بدلا من لاعب الوسط حسام عاشور قبل 10 دقائق على نهاية المباراة.

واصل الحارس أحمد حسن تألقه أمام المهاجم محمد حمدي زكي، بعدما أبعد تسديدته الأرضية بشكل رائع في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

أبى "الجان" أن يخرج من المباراة دون زيارة الشباك مجددًا، حيث أحرز عماد متعب هدفين متتاليين ليدون الهاتريك، بالدقيقتين 85 و86 من عمر المباراة، ليختتم السداسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا