أخبار عاجلة
المساعيد.. «مردوخ» الكويت وعميد صحافتها -
شرطة المسطحات المائية تضبط 311 مخالفة متنوعة -

الأهلي ينذر منافسيه في الكأس بـ«سداسية» أمام الألومنيوم

الأهلي ينذر منافسيه في الكأس بـ«سداسية» أمام الألومنيوم
الأهلي ينذر منافسيه في الكأس بـ«سداسية» أمام الألومنيوم

تأهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لدور الستة عشر لبطولة كأس مصر، عقب فوزه على نظيره الألومنيوم بنصف دستة أهداف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس، على أرض ملعب استاد السلام ضمن دور الـ32 للبطولة.

وسجل أهداف الأهلي عمرو جمال «هدفان» ومؤمن زكريا، وعماد متعب «هاتريك» بثلاثة أهداف على التوالي.

ويلاقي الأهلي في دور الستة عشر الفائز من مباراة الجونة والداخلية والتي تقام مساء الجمعة.

بدأ الأهلي المباراة بالضغط على دفاعات الألومنيوم، وحصل أكرم توفيق على بطاقة صفراء مبكرة «ق6» للخشونة، وأثمر الضغط الأحمر عن الهدف الأول للأحمر بعدما قطع صالح جمعة هجمة للألمونيوم ولعب بينية لمؤمن داخل منطقة الجزاء جهة اليسار لعبها عرضية يقابلها عمرو جمال بتسديدة على يسار الحارس «ق14».

انحصر اللعب في الدقائق التالية في وسط الملعب وسط محاولات على استحياء من ممثل نجع حمادي للوصول لمرمى الأهلي، وأهدر حمدي زكي انفراد كامل من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء «ق21»، وبعدها تلقى مؤمن زكريا كرة في الجهة اليسرى قابلها وتخطى أحد مدافعي الألومنيوم وسدد الكرة قوية على يمين الحارس مسجلاً الهدف الثاني للأحمر «ق23».

وعاد عمرو جمال وأهدر فرصة جديدة بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة أمام المرمى لكنه سددها برعونة يتصدى لها الحارس أحمد حسن «ق32»، وبعدها حرم الحكم الفريق من انفراد جديد بداعي التسلل «ق38»، ومرت الدقائق التالية بلا جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/صفر.

دفع عصام مرعي، في بداية الشوط الثاني بأحمد عبدالعظيم لتنشيط هجوم فريقه، وكبداية الشوط الأول ضغط الأحمر بقوة بغية زيادة الغلة التهديفية.
وتمكن عمرو جمال من إضافة الهدف الثالث «ق51» بعدما تلقى عرضية متقنة من مؤمن زكريا يحولها برأسه جميلة على يمين الحارس أحمد حسن.

ورمى حسام البدري بأول أوراقه عماد متعب على حساب لاعب الوسط المدافع أكرم توفيق «ق55»، وأطلق حمدي زكي تسديدة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن «ق58».

وعاد مرعي وسحب بدوي ودفع بحسام البدري بدلاً منه، ورد البدري بالدفع بميدو جابر بدلاً من عمرو حمال «ق63».

وتألق عماد متعب وأعاد للجماهير ذاكرة أهدافه الجميلة بعدما تلقى بينية من حمدي زكي على حدود منطقة الجزاء وتسلم الكرة وراوغ الحارس بمهارة ثم وضع الكرة في المرمى الخالي «ق67» ليتقدم الأحمر برباعية نظيفة.

وأجرى مرعي تغييره الأخير اضطرارياً لإصابة باسم، وظهر الشناوي في الصورة لأول مرة بعد تسديدة قوية للحسيني سمير من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حارس الأهلي، وترتد بهجمة مرتدة عبر تسديدة لحمدي زكي يحولها الحارس أحمد حسن إلى ركنية.

وأجرى حسام البدري تغييرا بالدفع بصبري ريحل بدلاً من حسام عاشور «ق80»، وحرم الحارس أحمد حسن حمدي زكي من هدفين متتاليين.

وعاد متعب وسجل هدفه الثاني بعدما تلقى تمريرة من صالح جمعة أخطأ الدفاع في تشتتيها ليجد متعب نفسه وجهاً لوجه مع الحارس ويضعها على يسار الحارس «ق86»، وفي نفس الدقيقة يحصل متعب على الكرة بعد قطع لمسة البداية من لاعبي الألومنيوم ويضع الكرة في المرمى الخالي بعد خروج الحارس على حدود منطقة الجزاء لملاقاته.

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 6/صفر.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً