أخبار عاجلة
فان جال ينفي اعتزاله التدريب نهائيا -
ماذا قالت الصحف العالمية عن أبو تريكة؟ -
مرتضى منصور يهاجم "شيكابالا" -
بث مباشر.. مباراة الجابون وبوركينافاسو -
وديًا.. الزمالك يسحق جولدي بخماسية -
غياب حارس الجزائر عن مباراة تونس -
سامح شكري: أمن الخليج من أمن مصر -
تجديد حبس 6 متهمين بـ"خلية شقة الهرم" 45 يومًا -
1000 جنيه لإخلاء سبيل 3 متهمين بالتظاهر -
بايدن: روسيا ستُقرصن الانتخابات في أوروبا -

3 أزمات جددت الصدام بين الأهلى واتحاد الكرة أبرزها "الحُكام"

3 أزمات جددت الصدام بين الأهلى واتحاد الكرة أبرزها "الحُكام"
3 أزمات جددت الصدام بين الأهلى واتحاد الكرة أبرزها "الحُكام"

كتب رمضان حسن

تجدّد الصدام بين النادى الأهلى، ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة بسبب بعض القرارات التى يرى النادى الأحمر انها تضر الرياضة المصرية. خلال الفترة المقبلة وليست فى صالح الأندية وعلى عكس اعتقاد مسئولو الجبلاية.

**الاستبدال

وضع اتحاد الكرة، مجلس إدارة الأهلى فى أزمة شديدة قبل فترة الانتقالات الشتوية القادمة بعد أن رفض هانى أبوريدة عودة نظام الاستبدال رغم الضغوط الكبيرة من بعض الأندية.

ويرفض اتحاد الكرة إجراء أى تغييرات على نظام مسابقة الدورى هذا الموسم وذلك حتى تتحمل الأندية مسؤولية اللاعبين الذين قيدتهم فى قوائهما قبل انطلاق الموسم، فى الوقت الذى يرغب فيه حسام البدرى المدير الفني للفريق فى التعاقد مع 3 صفقات خلال انتقالات يناير.

وأمام إصرار الجبلاية على عدم عودة نظام الاستبدال، قام النادى الأحمر بالاتفاق مع أندية الدورى أبرزهم المصرى والداخلية والإسماعيلى والاتحاد والمقاصة لإجبار مجلس أبو ريدة على عودة الاستبدال.

**الأهلي يٌطالب الجبلاية بمنع إرهاب الحكام

ثانى أزمات النادى الأحمر مع اتحاد الكرة، كان سببها رفضه الشديد لمحاولات البعض إرهاب حكام مباريات الدورى الممتاز، وأصدر بيان طالب فيه مجلس أبو ريدة بحماية قضاة الملاعب من الضغوط والتهديدات التى يتعرضوا لها من البعض.

كما طلب النادى الأحمر بالتحقيق فى أسباب استقالة رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام، لمعرفة إن كان قد تعرض لضغوط.

وقال الأهلى فى البيان الذى أصدره  الثلاثاء الماضى: "فى حالة استمرار هذه الأمور والممارسات فسيقوم مجلس إدارة الأهلى بكل ما يلزم حفاظاً على حقوقة وحقوق كل الأندية وحياد التحكيم وحماية قضاة الملاعب واحترامهم."

**لائحة الكأس

انتقد الأهلى على لسان ياسر أيوب مدير إدارة الإعلام بالنادى، قيام اتحاد الكرة بتغيير لائحة كأس مصر قبل ساعات من انطلاق البطولة، وقال أيوب "فوجئنا بتغيير اللائحة ومضاعفة الغرامات الخاصة بالانسحاب من الكأس وإجبار الأندية على تحمل إيجار الملاعب، رغم الإعلان أن البطولة ملك لاتحاد الكرة".

وتساءل أيوب: "كيف يقوم اتحاد الكرة بحرمان الأهلى من تسويق مبارياته بالكأس واستغلال الرُعاة ويرفض فى ذات الوقت تحمل إيجار الملاعب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً