أخبار عاجلة
مصرع طفلة غرقا فى ترعة أبنوب بمحافظة أسيوط -

أهداف الأهلى اليوم وتحليل مباراة الألمونيوم فى كأس مصر


تحليل أحمد سمير

فى مباراة من جانب واحد أشبه بتدريب للأهلى ولكن من خلال مباراة رسمية فى كأس مصر ، الأحمر يسحق الألمونيوم بسداسية نظيفة ليتأهل لدور الـ16 من البطولة ، وينتظر المتأهل من مباراة الداخلية والجونة .

طريقة وأسلوب لعب الفريقين

بدأ الأهلى اللقاء بنفس طريقته الرقمية 4/2/3/1 ، مع تغييرات كبيرة فى التشكيلة عن آخر مباراة فى الدورى أمام المصرى ، بهدف إعطاء فرصة المشاركة و تجهيز عناصر بديلة لدعم الفريق فى مشوار الموسم الطويل .

التغييرات تمثلت فى مشاركة رامى ربيعة وعلى معلول وأكرم توفيق و محمد حمدى زكى وصالح جمعة و عمرو جمال  من البداية .

ضغط الأهلى مبكرأً منذ الدقيقة الأولى ، مستغلاً الفروق الفردية بين الفريقين وضعف مستوى المنافس، وأعتمد فى الشوط الأول على تحركات صالح جمعة فى كل مكان فى نصف ملعبه لصناعة اللعب ، وانطلاقات محمد هانى وحمدى زكى فى الجبهة اليمنى ، و تحركات مؤمن زكريا و عمرو جمال فى الأمام ، وشكل هجمات خطيرة عديدة على المنافس ، إضافة للأهداف الستة .

الألمونيوم اعتمد على الدفاع المتكتل فى نصف ملعبه طوال فترات اللقاء، باستثناء فترات قليلة تقدم لمقابلى لاعبى الأحمر فى نصف ملعبهم بعد الهدف الثالث، ولم ينجح الفريق الصعيدى فى الهجوم المرتد ، أو تشكيل خطورة على مرمى الأهلى إلا فى لقطات نادرة ، أبرزها د"39 " انتهت بتسديدة خارج المرمى ، و فرصة أخرى فى د"76"  تصدى لها محمد الشناوى حارس الأهلى.

دفاع متكتل للألمونيوم من البداية وأغلبية وقت المباراة
دفاع متكتل للألمونيوم فى نصف ملعبه من البداية  تحت مستوى الكرة

 

الالمونيوم لقطة نادرة فى مقابلة الاهلى من نص ملعبه بعدد من اللاعبين
الالمونيوم لقطة نادرة فى مقابلة الأهلى من نص ملعبه بعدد من اللاعبين بعد الهدف الثالث ، ولكن بلا جدوى

 

 

تغيرات المدربين و أهدافها و تأثيرها على اللقاء .

اجرى حسام البدرى 3 تغييرات فى الشوط الثانى ، بنزول عماد متعب وميدو جابر و صبرى رحيل ، والهدف منها تجهيز و إعطاء فرصة المشاركة للاعبين الغائبين عن المشاركة الاساسية مع الفريق ، و قام البدرى خلالها بتغيير طريقة اللعب إلى 4/2/2/2 ، برجوع صالح جمعة كوسط مدافع هجومى ، و تواجد حمدى زكى وميدو على الاطراف ، و الهجوم بالثنائى متعب و مؤمن زكريا .

بينما تغييرات عصام مرعى المدير الفنى للألمونيوم  ، هدفت لإعطاء فرصة المشاركة لعدد أكبر من لاعبى فريقه فى مباراة كبيرة أمام الاهلى ، كنوع من التحفيز فى مشوارهم القادم ، و لكن لم تؤثر فى اللقاء أو تحسين مستوى فريقه.

الالمونيوم لم يكن مطالب بالفوز لفارق الإمكانيات ، ولكن يؤخذ عليه عدم الظهور بشكل مقبول ، أو تقديم أى لاعب ملفت للأنظار ، كما يحدث كثيراً فى تلك النوعية من المباريات .

مكاسب الاهلى من لقاء اليوم .

قد يكون من الصعب الحكم على الفريق أمام منافس ضعيف ، ولكن ظهر العديد من لاعبى الاهلى بحالة فنية و بدنية جيدة بالنظر لبعدهم عن المشاركة الأساسية .

رامى ربيعة : نزوله الملعب فى مباراة كاملة ، و الإطمئنان على حالته الطبية ، مكسب للاهلى والمنتخب فى بطولة أفريقيا القادمة .

محمد حمدى زكى : قدم مباراة جيدة ، وصنع العديد من فرص التسجيل ، و تحرك كثيرا فى الجبهة اليمنى ، و القدرة على التكملة كمهاجم داخل الصندوق  من أهم خصائص اللاعب الفنية  ، إضافة لصناعة الهدف الرابع من " اسيست "  لعماد متعب .

الهدف الرابع للأهلى

عماد متعب : يبقى هداف بالفطرة يعرف جيداً طريق الشباك ، و سجل " هاتريك " بعد نزوله فى الشوط الثانى ، وقادر دائما على مساعدة فريقه فى الاوقات الصعبة من بعض المباريات .

رجل مباراة اليوم

استحق صالح جمعة لقب الافضل هذا اليوم ، تحرك كثيرا فى المباراة ، متميز دائماً فى تمرير الكرات الطولية للأمام  فى المساحة الخالية ،  و صنع الهدف الاول والثالث و الخامس  بنفس الطريقة ، إضافى للعديد من الكرات الخطيرة ، سواء فى الشوط الاول كوسط مهاجم ، أو فى الثانى بعد رجوعه للعب فى مركز الوسط المدافع الهجومى .

صالح جمعة اسيست الهدف الخامس لونج باص لمتعب
صالح جمعة اسيست الهدف الخامس لونج باص لمتعب

 

صالح جمعة اسيست تمريرة اطولية الهدف الثالث لم
صالح جمعة اسيست تمريرة اطولية الهدف الثالث لم

 

صالح جمعة الشوط الاول بيتحرك كل مكان و بينزل يستلم من أسفل
صالح جمعة الشوط الأول بيتحرك كل مكان وبينزل يستلم من أسفل

فيديو الهدف الثالث للأهلى ، والبداية تمريره صالح جمعة لـ مؤمن زكريا فى المساحة الخالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا