أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

أتلتيكو مدريد انتزع نقطة التعادل من أنياب جيرونا بصعوبة

أتلتيكو مدريد انتزع نقطة التعادل من أنياب جيرونا بصعوبة
أتلتيكو مدريد انتزع نقطة التعادل من أنياب جيرونا بصعوبة

قلب أتلتيكو مدريد، تأخره بهدفين أمام جيرونا، الوافد الجديد على الليغا، إلى التعادل 2-2 على ملعب مونتيليفي في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

سجَّل هدفي جيرونا الأوروغواياني كريستيان ستواني في الدقيقتين 22، 25، بينما سجَّل هدفي أتلتيكو مدريد، أنخيل كوريا في الدقيقة 78، وخوسيه خيمينيز في الدقيقة 85 .
ولعب أتلتيكو مدريد، منذ الدقيقة 67 بـ10 لاعبين؛ إثر طرد مهاجمه الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.
مرت الدقائق الأولى للمباراة دون خطورة من قبل الفريقين، قبل أن ينطلق ساؤول نييغيز، من الخلف ويتبادل الكرة مع جريزمان، ليسدد كرة قوية من الخارج 14، لكنَّها تسير بجوار المرمى.
وتسفر سيطرة جيرونا على الكرة عن هدفه الأول 22، برأسية ستواني من كرة طولية من الخلف نفَّذها أليكس جرانيل، ليرتقي الأوروغواياني بين لاعبي أتلتيكو، وينجح في هز شباك السلوفيني يان أوبلاك.
ولم تمر 3 دقائق، حتى أضاف ستواني الهدف الثاني بنفس الطريقة من ضربة حرة مباشرة حوَّلها برأسه مجددًا في شباك أتلتيكو مدريد.
ووسط غياب تام من أتلتيكو، يطالب جيرونا بركلة جزاء بعدها بدقيقتين بعد سقوط بورخا غارسيا داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة مع جابي، لكن الحكم لم يشر بشيء.
وكاد جيرونا أن يضيف هدفًا ثالثًا 42 من هجمة خطيرة، بعدما سدَّد ستواني الكرة داخل المنطقة من ركلة مقصية، لتعود لزميله بورتو الذي حولها مجددًا تجاه الشباك قبل أن يتألق أوبلاك في إبعادها من على الخط. استهلَّ أتلتيكو، الشوط الثاني بقوة بحثًا عن التعادل، وسنحت أخطر الفرص للروخيبلانكوس 50 من كرة مقصية لغريزمان، تسير بجوار القائم، لتتواصل رعونة الهجوم المدريدي.
ويرد جيرونا بركلة ركنية 52 هي الثالثة للفريق في المباراة تتسبب مرة أخرى في خطورة على أوبلاك الذي يتصدى لرأسية مارك مونييسا.
وتزداد الأمور صعوبة على أتلتيكو بعد طرد غريزمان 67، إثر مطالبته بركلة جزاء بداعي تعرضه للعرقلة من حارس جيرونا؛ حيث نال بطاقة صفراء قبل أن يطرده الحكم عقب التلفظ بكلمات غير مناسبة في وجهه.
لكن رغم الصعوبات، ينجح أنخيل كوريا الذي نزل بديلا لخوانفران توريس، في تقليص الفارق بهدف أول في الدقيقة 78، بعدما توغَّل على حدود المنطقة، وسدد كرة قوية بيمناه لتخترق شباك إيرايزوس.
ويهدر البديل لوتشيانو فييتو، أيضًا فرصة لإدراك التعادل للأتلتي 82 من تسديدة رائعة بيمناه داخل المنطقة. ويستمر ضغط أتلتيكو الذي نجح بالفعل في إدراك التعادل 85 من ركلة حرة مباشرة، نفذها كوكي، وانقض عليها خوسيه ماريا خيمينيز بالرأس ليسجل الهدف الثاني في مرمى جيرونا.
ويحاول جيرونا بقوة، العود وتسجيل هدف النقاط الثلاث، لكنَّ أوبلاك يتألق ويتصدى لكرة من على خط المرمى للاعب أولارينواجا كايودي المنضم حديثًا للفريق، قبل أن يطلق الحكم صافرته.
وفي لقاء اخر استهلَّ إشبيلية مواجهاته في الموسم الجديد بالسقوط في فخ التعادل 1-1 على ملعبه رامون سانشيز بيثخوان أمام إسبانيول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة