أخبار عاجلة
طيران الإمارات تعتزم استئناف الرحلات إلى تركيا -
بنك “أبوظبي الأول”يصدر سندات بـ 610 ملايين دولار -
وزير الحرس الوطني يلتقي سفير السويد -
العنقري لـ«عكاظ»: لا تعثر في فحص حسابات الدولة -
لماذا لا ينقص وزنك رغم الحمية الغذائية؟ -

5475 يوماً.. والأزرق يطارد المستعصية

5475 يوماً.. والأزرق يطارد المستعصية
5475 يوماً.. والأزرق يطارد المستعصية

فلاح القحطاني (الرياض)

أكثر من 5475 يوما مضت بالكمال والتمام عاشها المشجع الهلالي لحظة بلحظة منذ آخر بطولة آسيوية حققها الفريق الأزرق في عام 2002، عندما حقق الهلال كأس الكؤوس الآسيوية بالنظام القديم أمام فريق تشونبوك هونداي الكوري كآخر بطولة آسيوية تذوق طعمها الهلاليون.

النهائي الحلم

يمني الهلاليون النفس وهم ينتظرون اليوم خوض ذهاب النهائي الآسيوي الحلم أمام فريق أوراوا الياباني، بالقضاء على العقدة المستديمة، وترويض البطولة المتمنعة والمستعصية، وتحقيق حلم الوصول إلى مونديال كأس العالم للأندية، الذي سعى له مرارا وتكرارا بأجيال مختلفة على مستوى اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المتعاقبة ولكن دون جدوى.

تخوف أزرق

وبالنظر إلى وضع الفريق الهلالي الحالي، فهو يعيش أزهى فترات استقراره إداريا وفنيا وماديا وجماهيريا، بوجود نخبة من اللاعبين المميزين على المستوى المحلي والأجنبي. ويعتبر الجيل الأزرق الحالي أكثر الأجيال الهلالية المؤهلة لتحقيق حلم المشجع الأزرق، ولكن أكثر ما يؤرق مناصري الهلال ظاهرة هلالية على مستوى المدربين تكررت أكثر من مرة، خصوصا قبل بعض الاستحقاقات القارية المهمة.

هروب جيريتس

في عام 2010، وقبل خوض الهلال مباراة نصف النهائي في بطولة آسيا أمام فريق ذوب أهان الإيراني، تردد في وسائل الإعلام توقيع الاتحاد المغربي لكرة القدم عقدا مع المدرب البلجيكي إيريك جيريتس الذي يرتبط مع الهلال بعقد رسمي، لتدريب المنتخب المغربي الأول، وهو بالفعل ما حدث عندما أعلن الاتحاد المغربي التعاقد رسميا مع جيريتس في الخامس من الشهر السابع عام 2017.

ربكة ريجي

في عام 2014، وقبل خوض الهلال لنهائي آسيا الشهير أمام فريق سيدني الأسترالي، ظهرت أنباء عن تخلي المدرب الروماني لورينت ريجيكامف مدرب الهلال آنذاك عن فريق الهلال لمصلحة فريقه السابق ستيوا بوخارست الروماني، مما سبب إرباكا لمحبي الزعيم، وحدى بإدارة الهلال لإلغاء عقده بعد خسارة نهائي آسيا وكأس ولي العهد أمام الأهلي.

سفر دياز

قبل النهائي الآسيوي المنتظر، أعاد الزمن نفسه عندما انتشرت أخيرا أنباء عن اتفاق سري بين الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، وناديه السابق ريفر بيلات، لقيادة الأخير في الفترة القادمة، وسط مخاوف هلالية من تأثير ذلك على استعدادات الهلال للنهائي الآسيوي، خصوصا بعد سفر دياز الأيام القليلة الماضية إلى الأرجنتين لقضاء إجازة مع عائلته، ولاسيما قبل النهائي الآسيوي المنتظر، بعد أن كان قد طلب من الإدارة الهلالية إقامة معسكر خارجي بمدينة أبوظبي الإماراتية، استعدادا لمواجهة أوراوا ريدز الياباني، على أن يوجد في المعسكر بعد انتهاء إجازته.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)