أخبار عاجلة
سرقة ختم نسر نيابة جنوب المنيا -
المرور: ضبط 6540 مخالفة متنوعة في 24 ساعة -

بعد إيقافه مدى الحياة من "فيفا".. من هو حكم واقعة "يد إينرامو" الشهيرة؟

بعد إيقافه مدى الحياة من "فيفا".. من هو حكم واقعة "يد إينرامو" الشهيرة؟
بعد إيقافه مدى الحياة من "فيفا".. من هو حكم واقعة "يد إينرامو" الشهيرة؟

كتب- علي البهجي:

أصدرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بإيقاف الحكم الغاني "جوزيف أودارتي لامبتي" عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم مدى الحياة، محليا أو دوليا.

ورأت اللجنة التأديبية بالفيفا أن قرارات الحكم أثرت بشكل غير قانوني على نتيجة مباراة جنوب إفريقيا، والسنغال، بتصفيات كأس العالم روسيا 2018، يوم 12 نوفمبر الماضي.

ونرصد في هذا التقرير أبرز 5 معلومات عن الحكم الغاني لامبتي.

 

- مولود عام 1974 في العاصمة الغانية أكرا، وبدأ مشواره كحكم دولي عام 2005.

- كان واحدا من الحكام لنهائيات كأس أفريقيا 2015 من الأمم.

- حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لامبتي من التحكيم مدي الحياة ، بعد أن احتسب ركلة جزاء المتنازع عليها في جنوب أفريقيا ضد السنغال في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في 12 نوفمبر 2016.

- لديه واقعة شهيرة مع جماهير النادي القلعة الحمراء، حين أدار "لامبتي" مباراة الترجي والأهلي، التي أقيمت في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2010، وشهدت واقعة لعب المهاجم النيجيري مايكل إينرامو، للكرة بيده، ليتأهل الترجي للمباراة النهائية، مستفيدا من ذلك الهدف.

- في عام 2014 كانت له واقعة مثيرة للجدل، خلال مواجهة الزمالك مازيمبي الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا، والتي إنتهت بخسارة الفريق الأبيض بهدف دون رد.

ودخل لاعبو الزمالك خلال تلك المباراة في مشاجرة مع الحكم لامبتي بسبب قرارات التحكيمة التي كانت أغلبها لمازيمي صاحب الأرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا