أخبار عاجلة
رونالدو يقرر إلغاء رحلته إلى لندن -
بالفيديو: بيل ينقذ راموس وكروس! -

المدن النمساوية تستعد لاستقبال 3 آلاف لاعب من 101 دولة

المدن النمساوية تستعد لاستقبال 3 آلاف لاعب من 101 دولة
المدن النمساوية تستعد لاستقبال 3 آلاف لاعب من 101 دولة
حرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على الاتصال برؤساء برامج الدول الـ16 المشاركين في الألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها النمسا في الفترة من 14 حتى 25 مارس، وتشارك فيها المنطقة في 4 رياضات من بين 9 رياضات سوف تشهدها الألعاب، حيث سيتم المشاركة في الجرى على الجليد والهوكى الأرضي، والتزلج السريع، والتزلج الانحداري.

واطمأن الرئيس الاقليمى من رؤساء الوفود على جاهزية اللاعبين، والحرص على ظهورهم بالصورة المشاركة في هذا المحفل العالمى والذي تشارك فيه 101 دولة من خلال 3 آلاف لاعب ولاعبة.

وطمئنه المهندس هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق رئيس الأولمبياد الخاص المصرى، أن كل شىء على ما يرام، وكافة الأمور تسير في طريقها الصحيح، وأن البعثة سوف تأخذ طريقها يوم الثلاثاء إلى مدينة غراتس لقضاء ثلاث أيام بها فيما يعرف ببرامج استضافة المدن وقبل انطلاق الألعاب يوم 17 مارس بمباريات التقسيم ويوم 18 الافتتاح الرسمى.

وأخذ الدكتور عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولى طريقهما إلى مدينة غراتس، لحضور مجموعة من الاجتماعات الفنية مع اللجنة الفنية المختلفة واللجنة المنظمة، لتكوين رؤية وعن قريب خاصة وأن الألعاب العالمية الصيفية ستقام بأبو ظبى 2019 ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد الخاص بما يعد إنجازا كبيرا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسعى الرئاسة الإقليمية إلى اكتساب الكثير من الخبرات حول التنظيم والأمور الفنية.

وتواصل شعلة الأمل جريها في شوارع المدن النمساوية والتي انطلقت يوم 9 مارس وتستمر حتى يوم 18 مارس حيث تصل إلى محطتها الأخيرة في ستاد بلان بمدينة شلادمنج حيث حفل الافتتاح وإيقاد شعلة الألعاب.

وتعد مشاركة دول المنطقة في هذه الألعاب هي الأميز والأكبر حيث تشارك مصر ببعثة قوامهم 28 فردا من بينهم 16 لاعبا في الهوكى الأرضي وأربع لاعبين في الجرى على الجليد، وتشارك البحرين بلاعبين في الجرى على الجليد، بينما تشارك الإمارات بأكبر بعثة من بين دول المنطقة ويبلغ عددها 36 فردا من بينهم 16 لاعبا للهوكى الأرضى، أربع لاعبين تزلج سريع، أربع لاعبين في الجرى على الجليد.


وتضم بعثة الجزائر 23 فردا من بينهم 16 للهوكى الارضي اربع مدربين، إيران تضم بعثتها 29 فردا لاعبين في تزلج الضاحية، 13 في الأرضي، أربع لاعبين في الجرى على الجليد، والعراق يضم الوفد 7 أفراد من بينهم 4 لاعبين للجرى على الجليد.

وتشارك الأردن بوفد يضم 14 فردا من بينهم 4 لاعبين تزلج سريع وأربع لاعبين جرى على الجليد، والسعودية يضم الوفد 11 فردا من بينهم 4 لاعبين تزلج سريع ولاعبين جرى على الجليد، ولبنان يضم الوفد 14 فردا لاعبين تزلج ضاحية وأربع لاعبين جرى على الجليد، وليبيا يضم الوفد أربع أفراد من بينهم لاعبين جرى على الجليد، والمغرب يضم الوفد 28 فردا من بينهم 15 لاعبا في الهوكى الأرضي، أربع لاعبين جرى على الجليد، وتشارك فلسطين بوفد مكون من أربعة أفراد من بينهم لاعبين في الجرى على الجليد.

وتشارك قطر بوفد مكون من 14 فردا من بينهم 6 لاعبين تزلج سريع ولاعبين جرى على الجليد، وتشارك سوريا بوفد مكون من 34 فردا من بين لاعبين تزلج ضاحية و16 لاعبا هوكى أرضى، ولاعبين للجرى على الجليد، ولاعبين النزلج السريع، وتشارك تونس بوفد مكون من 26 فردا من بينهم 13 لاعبا في الهوكى الأرضي، وأربع لاعبين في الجرى على الجليد، وتشارك عمان ببعثة مكونة من 8 أفراد من بينهم أربع لاعبين للجرى على الجليد ولاعبين في التزلج السريع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"