أخبار عاجلة
رونالدو: سأعود أكثر قوة بعد قرار الإيقاف الظالم -
نيمار: شعرت بالمفاجأة من مقاضاة برشلونة -
ميسي يتضامن مع "المذنب".. بصورة -

إيفرتون ينتزع التعادل 1-1 في عقر دار مانشستر سيتي

إيفرتون ينتزع التعادل 1-1 في عقر دار مانشستر سيتي
إيفرتون ينتزع التعادل 1-1 في عقر دار مانشستر سيتي

عاد إيفرتون بنقطة ثمينة من ملعب الإتحاد بتعادله مع مانشستر سيتي 1-1 في ختام المرحلة الثانية من بطولة إنكلترا لكرة القدم مساء أمس (الإثنين) في مباراة أكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

وطرد الحكم ظهير أيمن مانشستر سيتي كايل ووكر قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة لحصوله على بطاقتين صفراوين، وتكرّر السيناريو في نهاية المباراة لكن هذه المرة كان الضحية الفرنسي مورغان شنايديرلين من إيفرتون.

بدأ سيتي المباراة بقوة وضغط على مرمى إيفرتون وتعدّدت الفرص لمهاجميه البرازيلي غابريال جيزوس والأرجنتيني سيرخيو أغويرو، لكن الإثنين تنافسا على إهدارها.

لكن الفرصة الأخطر كانت لصانع الألعاب الإسباني دافيد سيلفا الذي سدّد كرة من مسافة قريبة، لكنها اصطدمت بالقائم (34).

ومن الهجمة المرتدة، نجح المهاجم المخضرم واين روني العائد حديثاً إلى صفوف إيفرتون من مانشستر يونايتد، في افتتاح التسجيل مستغلاً تمريرة متقنة من زميله الشاب دومينيك كالفرت لوين ليسدد الكرة داخل شباك حارس السيتيزن البرازيلي أدرسون المنتقل إليه مطلع الموسم الحالي من بنفيكا في الدقيقة 35.

والهدف هو الرقم 200 في الدوري الإنكليزي الممتاز ليصبح بالتالي ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ اعتماد نظام الدوري الممتاز موسم 1992-93 بعد مهاجم منتخب إنكلترا ألن شيرر الذي سجّل 260 هدفاً في صفوف بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل.

وكان روني سجّل أيضاً هدف إيفرتون الوحيد في مرمى ستوك سيتي في المرحلة الأولى.

وروني هو أيضاً أفضل هدّاف في تاريخ منتخب إنكلترا وناديه السابق مانشستر يونايتد.

ثم طرد الحكم ووكر لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 44 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وفي مطلع الشوط الثاني، أشرك مدرّب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الجناح رحيم ستيرلينغ بديلاً عن جيزوس غير الموفق إطلاقاً، فتحرّكت الجبهة الهجومية وواصل السيتيزن أفضليتهم على الرغم من النقص العددي في صفوفهم.

وحاول أغويرو مراراً وتكراراً، لكن دفاع إيفرتون بقيادة المخضرم فيل جاغييلكا والشاب الصاعد مايكل كين نجحا في التصدي لجميع محاولات مانشستر سيتي إلى أن نجح ستيرلنغ في استغلال كرة مرتدة من الدفاع ليتابعها على الطاير داخل الشباك في الدقيقة 82.

وحصل شنايديرلين على بطاقته الصفراء الثانية قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليكمل فريقه الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين من دون أن تتغيّر النتيجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يعلن قائمته الأولى..وتسجيل شيكابالا لحفظ حقوق النادي
التالى تأجيل سلة منتخبات الشباب «الخليجي»