أخبار عاجلة
دماء وطرد في ممتاز السلة -
النصر يعود مع دعم العجلان -
اعتماد آلية للحد من الشكاوى الكيدية -
انتحار معتل نفسي في جنوب الطائف -
مسنو الرياض يشاركون في تشجير صحاري جلاجل -
شرطة جدة تُسقط "قاتل طفل الكندرة" -
الإطاحة بعصابة سرقة سائقي الليموزين في مكة -
عروض هايبر وان على السلع -
تراجع احتياطي العملة الصعبة في الجزائر -
السادات تطرح 250 فدانًا للمستثمرين خلال أيام -

النيابة الإسبانية تطالب بحبس نيمار عامين وروسيل 5 أعوام بتهم الفساد المالي

النيابة الإسبانية تطالب بحبس نيمار عامين وروسيل 5 أعوام بتهم الفساد المالي
النيابة الإسبانية تطالب بحبس نيمار عامين وروسيل 5 أعوام بتهم الفساد المالي

طالب الإدعاء العام في إسبانيا، اليوم الأربعاء، بحبس لاعب كرة القدم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، لمدة عامين، وتغريمه 10 ملايين يورو، وكذلك حبس رئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل، لمدة 5 أعوام على خلفية اتهامات بالفساد والاحتيال على صندوق «دي آي إس» البرازيلي للاستثمارات، الذي كان يملك 40% من الحقوق الرياضية للاعب، في صفقة انتقاله إلى الفريق الكتالوني.

ويطالب مدعي المحكمة الوطنية، خوسيه بيراليس، الذي كان قد وجّه بحفظ التحقيقات مع رئيس نادي برشلونة الحالي، جوسيب ماريا بارتوميو لعدم كفاية الأدلة ضده، في مذكرة الاتهام التي أعدها بخصوص القضية، بتغريم نادي برشلونة 8 ملايين و400 ألف يورو، وتغريم سانتوس البرازيلي، النادي الذي كان يلعب له نيمار قبل الانتقال إلى البلاوجرانا، 7 ملايين يورو.

كما يطالب بحبس والد نيمار لمدة عامين، وذلك بسبب تورطه أيضًا في صفقة الانتقال المشبوهة لللاعب، إضافة لتوقيع غرامة قدرها مليون و400 ألف يورو على الشركة العائلية N&N، وتغريم اللاعب نفسه ووالده أيضا 10 ملايين يورو.

وتعرف هذه القضية باسم نيمار 2، حيث يتم التحقيق في الشكوي المقدمة من صندوق «دي آي إس» البرازيلي للاستثمارات، بدعوى تعرضه للاحتيال.
ولذا طالب المدعي العام المتهمين روسيل وأوديليو رودريجز، نائب رئيس نادي سانتوس البرازيلي، وكذلك ناديي سانتوس وبرشلونة، باعتبارهما شخصيات اعتبارية، أن يقدموا تعويضا مدنيا قدره 3 ملايين و200 ألف يورو لصالح صندوق «دي آي إس» البرازيلي.

ووفقا للمدعي العام فإنه «بغرض إخفاء السعر الحقيقي للاعب»، الذي تم اكتشاف وصوله إلى 83 مليون يورو فيما بعد، اتفق روسيل «الذي كان يمثل نادي برشلونة»، مع رودريجز ووالد نيمار على دفع قيمة الصفقة على دفعات، الأمر الذي دفعهم إلى كتابة سلسلة من العقود«.
وبالفعل تمت كتابة عقدين، بين كل من نادي برشلونة، ممثلا في روسيل، وبارتوميو، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس نادي سانتوس، بالإضافة إلى اللاعب نفسه ووالده وشركة «N&N».

ويذكر أن قرار قاضي التحقيق، خوسيه دي لا ماتا، بحفظ القضية في يوليو الماضي، ارتكز على أنه على الرغم من أن الدعوى المرفوعة من قبل الصندوق البرازيلي ربما يكون لها «أصداء رياضية وأخلاقية وانضباطية»، إلا أنها ليست دعوى جنائية.

كان الادعاء العام قد استأنف قرار قاضي التحقيق، ومن جانبها أمرت المحكمة بإلغاء قرار الحفظ، وأمرت بإعادة فتح التحقيقات في القضية.

جدير بالذكر أن الإدعاء اعتبر أن عملية فساد تحيط بصفقة انضمام نيمار للبرسا، نظرا لأن برشلونة دفع مبلغ 40 مليون يورو كمقدم لنيمار لضمان التعاقد معه، في حين أعلن أن سعره الحقيقي هو 17.1 مليون يورو فقط كما ورد بالعقد، الأمر الذي أحدث تغييرات في سوق الانتقالات، خاصة وأن ريـال مدريد كان يعرض 36 مليون يورو لضم اللاعب.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية