أخبار عاجلة
الدوري الايطالي: بولونيا يفرمل انتر ميلان -
الحميد رئيساً لغرفة القصيم -
«بوتري بارن» تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017 -
هيئة الرياضة.. الحزم كابوس المتجاوزين -

تعادل سلبي في موقعة الهلال والعين بدوري أبطال آسيا

تعادل سلبي في موقعة الهلال والعين بدوري أبطال آسيا
تعادل سلبي في موقعة الهلال والعين بدوري أبطال آسيا

انتهت القمة العربية بين العين والهلال بالتعادل السلبي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا،.

وبدت فرصة الفريق السعودي أفضل للتأهل لقبل النهائي، حيث سيحتاج للفوز بأي نتيجة، عندما يستضيف العين في مباراة العودة بالرياض 11 سبتمبر المقبل.
وألغى الحكم الأسترالي دانييل بيتر، هدفا لكل فريق في الشوط الأول، بداعي التسلل.
كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمهند سالم العنزي مدافع العين في الدقيقة 66 من المباراة، التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد.
وكانت أقرب فرص العين للتسجيل عبر قائده عمر عبد الرحمن عموري،أفضل لاعب في آسيا العام الماضي، بعد مرور ساعة من البداية عبر ركلة حرة تصدى لها عبد الله المعيوف حارس الهلال قبل أن ترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركنية.وهز السوري عمر خربين مهاجم الهلال الشباك بعد 12 دقيقة من البداية إثر تمريرة من البرازيلي كارلوس إدواردو لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وهو القرار ذاته بالنسبة لهدف البرازيلي دانيفرس دوجلاس مهاجم العين في الدقيقة 25 بعد تمريرة من عموري.
وقبل النهاية بخمس دقائق مرر عموري لدوجلاس مجددا ليحول الأخير الكرة برأسه صوب مرمى الهلال لكن المعيوف أنقذها بصعوبة بالغة.
وكاد البديل ياسر القحطاني قائد الهلال أن يهز الشباك قرب النهاية وكذلك زميله محمد الجحفلي فيما لجأ الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين لدعم دفاعه لتعويض النقص العددي بعد طرد العنزي.
والغريب أن التعادل السلبي، لم يثر قلق جماهير العين، قبل مواجهة الإياب بين الفريقين يوم 11 سبتمبر، على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بعدما تعودت من فريقها على النتائج الجيدة والانتصارات خارج ملعبه، خاصة في بطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي 2016، والتي وصل فيها إلى المباراة النهائية، وخسرها أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
وكان العين الذي سبق أن توج باللقب مرة واحدة، عندما فاز بالنسخة الأولى من البطولة عام 2003، قد تعادل على ملعبه 1-1 أمام ذوب آهن اصفهان الإيراني، في بداية مشواره في المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2017، ولكنه فاز 3-0 في الإياب بإيران.
كما فاز على مضيفه بونيودكور الأوزبكي 3-2، في الجولة الثانية من المجموعة، قبل أن يفوز 3-0 في مباراة الإياب على ملعبه بمدينة العين، إلى جانب تعادله 2-2 مع الأهلي السعودي ذهابا وإيابا في دور المجموعات.
تجدر الإشارة إلى أن العين، تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة