أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
«تقييم الأملاك» تشيد بنزع ملكية العقارات -
عروض «هايبر وان» على السلع -
الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي -

مباريات الجولة الخامسة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2018

تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المُؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018. جولة تشهد عدداً من المباريات الكبيرة، التي يأتي على رأسها اليابان والسعودية.

المجموعة الأولى: 

تحل إيران المتصدرة ضيفة على سوريا في مباراة يأمل الإيرانيون في أن تكون خطوة جديدة نحو بلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخهم.

المباراة تقام في ماليزيا بسبب الظروف التي تمر بها سوريا.

و تستقبل كوريا الجنوبية أوزباكستان في قمة مباريات المجموعة. أصحاب الأرض يحتلون المركز الثالث ويسعون لإسقاط الأوزبك وانتزاع المركز الثاني منهم. 

في المجموعة ذاتها يحل المنتخب القطري ضيفاً على الصين في مباراة الفرصة الأخيرة للمنتخبين من أجل العودة للسباق. 

المباراة ستكون الأولى للصين تحت قيادة الإيطالي الكبير مارتشيلو ليبي، بطل العالم في 2006، والذي تسلم مهمة قيادة التنين الصيني حديثاً بعد فشل المنتخب في تحقيق اي فوز خلال أربع مباريات.

ترتيب المجموعة الأولى

المجموعة الثانية:

تحل السعودية "المُتصدرة" ضيفة على اليابان في مباراة مرتقبة، وربما تكون أكبر مُؤشر على نوايا الأخضر السعودي المتطلع للعودة إلى الظهور في المونديال بعد غياب نسختين متتاليتين.

اليابان بدورها لا تملك رفاهية إهدار مزيد من النقاط، بعد أن خسرت على ملعبها من الإمارات. و في بانكوك تحل أستراليا ثانية الترتيب ضيفة على المتذيلة تايلاند، التي لم تتذوق طعم الانتصارات.

و في مباراة عربية خالصة يستقبل الأبيض الإماراتي ضيفه العراقي في مواجهة خاصة جداً. الإمارات لا تملك إلا خيار الفوز إن أرادت مواصلة صراعها مع الثالوث القوي (السعودية – أستراليا – اليابان). 

الإمارات تسعى أيضاً لتعويض خسارتها الثقيلة في جدة بثلاثية نظيفة أمام الأخضر السعودي. في المقابل يسعى أسود الرافدين للبناء على فوزهم الأخير على تايلاند برباعية لإعادة إحياء أمالهم.

ترتيب المجموعة الثانية

تذكير بنظام التأهل إلى كأس العالم في قارة آسيا:

يتأهل من كل مجموعة فريقين بصورة مباشرة إلى كأس العالم. كما يلتقي المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث في كل مجموعة، والفائز منهما سيقابل رابع تصفيات الكونكاكاف والكاريبي في مباراة المُلحق.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية