أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
«تقييم الأملاك» تشيد بنزع ملكية العقارات -
عروض «هايبر وان» على السلع -
الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي -

الأهلي للحفاظ على الصدارة والزمالك للخروج من أزماته بالجولة العاشرة

الأهلي للحفاظ على الصدارة والزمالك للخروج من أزماته بالجولة العاشرة
الأهلي للحفاظ على الصدارة والزمالك للخروج من أزماته بالجولة العاشرة

تنتظر حامل اللقب الاهلي ووصيفه الزمالك مهمة صعبة حين يستضيف الاول طلائع الجيش الاربعاء ويحل الثاني ضيفا على الاسماعيلي الثلاثاء في المرحلة العاشرة من بطولة مصر لكرة القدم.

ويأمل الأهلي المتصدر (23 نقطة) في استمرار نغمة الانتصارات بعدما نجح في الفوز في مباراتيه الاخيرتين على طنطا والإنتاج الحربي، فيما يأمل الخامس طلائع الجيش (16) في تحقيق فوز يقفز به الى المقدمة، استكمالا لنتائجه المتميزة خلال المراحل الماضية، والتي كان ابرزها الفوز القاتل على الاتحاد السكندري في المرحلة السابقة.

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري ان الفريق تنتظره مباراة قوية للغاية مع طلائع الجيش لانه فريق منظم ويلعب كرة قدم جماعية وهجومية، مشيرا الى ان ترتيبه في جدول المسابقة يعبر عن قدراتهم الحقيقية، بخلاف الدوافع القوية لاي لاعب يواجه الاهلي، حيث يقدم مجهودا مضاعفا الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا، ورغبتهم في استمرار نغمة الانتصارات، لافتا إلى أن الجهاز الفني حرص على نقل هذا المفهوم للاعبين خلال الفترة الماضية من أجل المزيد من التركيز في المباراة والاستمرار في تحقيق الإنتصارات للحفاظ على فارق النقاط بين الأهلي وأقرب منافسيه.

يدخل الاهلي المباراة متسلحا بنجومه، بخلاف غياب القائد حسام غلي ورامي ربيعة للإصابة في الركبة ، فيما استقر البدري على عدم اجراء تغييرات ليكون التشكيل المتوقع شريف اكرامي وسعد الدين سمير واحمد حجازي وعلي معلول واحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد والنيجيري جونيوراجاي.

من جانبه، قال المدير الفني للطلائع احمد سامي أنه يأمل في خطف نتيجة ايجابية امام حامل اللقب، مشيرا الى ان المباراة يخوضها فريقه في ظروف مميزة للغاية اهمها النتائج الجيدة مؤخرا والمعنويات المرتفعة للاعبين بعد الفوز القاتل في المباراة الماضية، مشيرا الى انه جهز لاعبيه على الشراسة المنتظرة من لاعبي الاهلي من اجل الدفاع عن صدارته، مؤكدا على ثقته في لاعبيه على الاستمرار في نغمة الانتصارات . وعلى ملعب الإسماعيلية، يأمل السادس الزمالك في العودة سريعا للمنافسة والصعود للمراكز المتقدمة، على الجانب الاخر يسعى الاسماعيلي لتحقيق انتفاضة واستعادة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل امام المصري البورسعيدي في المرحلة الماضية ليبقى عاشرا (12 نقطة).

يدخل الزمالك المباراة في مرحلة غير مستقرة بعد استقالة مديره الفني مؤمن سليمان على خلفية الخلافات المستمرة مع رئيس النادي بسبب سوء الاداء، وانتقاد ادارة النادي في وسائل الاعلام، ليتقرر خوض الفريق المباراة تحت القيادة الفنية للمدرب العام محمد صلاح لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

ويفتقد الزمالك جهود باسم مرسي بسبب اصابته في فقرات الظهر خلال مباراة المنتخب امام غانا، بالاضافة لاستمرار غياب مصطفي فتحي ومحمد مجدي للإصابة ايضا.

ومن المتوقع ان يعتمد محمد صلاح على نفس التشكيلة التي اعتمد عليها مؤمن سليمان في المباريات الماضية، حيث سيلعب بتشكيل مكون من احمد الشناوي وحسني فتحي ومحمود الونش واحمد دويدار ومحمد ناصف ومحمود دونجا وطارق حامد وايمن حفني وشيكابالا والنيجيري ستانلي اوهويتشي واحمد جعفر.

وعمل الجهاز الفني للزمالك خلال الايام الماضية على اعداد اللاعبين معنويا لمواجهة الاسماعيلي والتأكيد على صعوبة المباراة وعدم الاستهانة بها نظرا للندية التاريخية بين الفريقين، وطالب محمد صلاح اللاعبين ضرورة حسم المباراة مبكرا وعدم منح اصحاب الارض الفرصة.

من جانبه قال المدير الفني لٌلاسماعيلي اشرف خضر أنه يأمل في خطف نتيجة ايجابية امام الزمالك، مشيرا الى ان المباراة يخوضها فريقه في ظروف صعبة اهمها النتائج غير المستقرة، علاوة على الشراسة المنتظرة من الزمالك الراغب في المضي قدما نحو المنافسة على اللقب، وبداية قوية بعد رحيل مؤمن سليمان.

وتنطلق المرحلة الاثنين بمواجهة الاتحاد السكندري السابع (13 نقطة) مع النصر للتعدين السادس عشر (5 نقاط)، وبتروجيت بتروجيت (19 نقطة) مع الشرقية قبل الاخير (4 نقاط)، واسوان الخامس عشر (5 نقاط).

وتستكمل المرحلة الثلاثاء بمواجهة الداخلية الرابع عشر (6 نقاط) مع سموحة الرابع (18 نقطة)، ووادي دجلة الحادي عشر (12 نقطة) مع انبي الثاني عشر (10 نقاط) والمقاولون العرب التاسع (13 نقطة) مع المصري السابع (13 نقطة).

وتختتم المرحلة الاربعاء بمواجهة طنطا الاخير (4 نقاط) مع الانتاج الحربي الثالث عشر (6 نقاط).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية