أخبار عاجلة
رئيس قطاع الأخبار يبحث تطوير قناة Nile TV -
مركز للإذاعة في «بلاط » بالوادي الجديد   -
«التموين» تنفي زيادة أسعار رغيف الخبز المدعم -
تعرّف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم -

روستوف يفاجيء بايرن بثلاثية تاريخية في دوري أبطال أوروبا

روستوف يفاجيء بايرن بثلاثية تاريخية في دوري أبطال أوروبا
روستوف يفاجيء بايرن بثلاثية تاريخية في دوري أبطال أوروبا

فجر روستوف الروسي مفاجأة من العيار الثقيل، عقب تغلبه 3 / 2 على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وأنعش الفريق الروسي، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة، آماله في التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث في المجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد بايرن ميونيخ، الذي خاض المباراة بأعصاب هادئة بعد ضمان تأهله للأدوار الإقصائية للبطولة منذ الجولة الماضية برفقة أتلتيكو مدريد الأسباني، عند تسع نقاط في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف فريق العاصمة الأسبانية (المتصدر) الذي يستضيف أيندهوفن الهولندي، متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم.

وبادر دوجلاس كوستا بالتسجيل لمصلحة بايرن في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل سردار أزمون لروستوف في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / .1

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أضاف ديميتري بولوز الهدف الثاني لروستوف في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، فيما أدرك خوان بيرنات التعادل لبايرن في الدقيقة .52

وأعاد كريستيان بونوا التقدم مجددا لروستوف في الدقيقة 67 بتسجيله الهدف الثالث ، ليقود أصحاب الأرض لتحقيق انتصار تاريخي على الفريق البافاري، الذي تلقى هزيمته الثانية هذا الأسبوع، بعدما خسر صفر / 1 أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في كلاسيكو الكرة الألمانية يوم السبت الماضي ببطولة الدوري الألماني (بوندسليجا).

يذكر أن متصدر المجموعة ووصيفه يتأهلان لدور الستة عشر لدوري الأبطال، فيما ينتقل صاحب المركز الثالث للعب في الأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي.

وبدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب بايرن، وشهدت الدقيقة الثامنة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق فرانك ريبيري الذي صوب كرة ضعيفة ذهبت في أحضان سوسلان دزاناييف حارس مرمى روستوف.

ومن أول هجمة منظمة لروستوف، كاد الفريق الروسي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 11، بعدما تلقى اليكسندر إيروخين تمريرة أمامية، ليسدد ضربة رأس مستغلا تقدم زفن أولريخ حارس مرمى بايرن، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتتهادى الكرة نحو المرمى الخالي، قبل أن يبعد خوان بيرنات الكرة في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد هولجر بادشتوبر أن يفتتح التسجيل لبايرن في الدقيقة 22 بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها دوجلاس كوستا، ليسدد ضربة رأس قوية ولكن أبعدها دزاناييف بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ .

حاول بايرن استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التمركز الدفاعي الجيد لروستوف، وسدد ريناتو سانشيز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25 ولكن أبعدها حارس الفريق الروسي إلى ركلة ركنية.

وسدد كوستا لاعب بايرن من خارج المنطقة في الدقيقة 32 ولكن تصويبته لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى، قبل أن يرد روستوف بهجمة سريعة، حيث تلقى اليكسندر جاتشان تمريرة أمامية، انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة برعونة في يد أولريخ.

وجاءت الدقيقة 35 لتشهد الهدف الأول لبايرن عن طريق كوستا، الذي تابع تمريرة سانشيز العرضية من الناحية اليسرى التي أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه، ليطلق قذيفة مدوية من داخل المنطقة على يمين الحارس داخل الشباك.

تخلى روستوف عن حذره الدفاعي في محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لاسيما في ظل التراجع النسبي لأداء لاعبي بايرن.

وأدرك الفريق الروسي التعادل في الدقيقة 44 عن طريق لاعبه سردار أزمون، بعدما تلقى تمريرة بينية من زميله ديميتري بولوز، ليتوغل بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يراوغ جيروم بواتينج بمهارة ويسدد الكرة على يسار أولريخ داخل الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / .1

اتسمت بداية الشوط الثاني بالإثارة، حيث أهدر فيليب لام فرصة محققة لبايرن في الدقيقة 47 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ريبيري، حيث سدد ضربة رأس غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاء عقاب روستوف سريعا على ضياع فرصة لام، بعدما حصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء في الدقيقة 48، إثر إعاقة نوبوا من قبل بواتينج داخل المنطقة، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، نفذها ديميتري بولوز بنجاح مسجلا الهدف الثاني لروستوف في الدقيقة .50

ولم يهنأ روستوف بتقدمه طويلا، بعدما تعادل بيرنات لبايرن في الدقيقة 53عندما مرر سانشيز الكرة من الناحية اليسرى إلى ريبيري داخل المنطقة، الذي مررها بدوره إلى بيرنات، ليسدد مباشرة بقدمه اليسرى، وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للفريق الألماني.

تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن يحصل روستوف على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 66 نفذها نوبوا الذي سدد قذيفة رائعة على يسار أولريخ داخل الشباك، مسجلا الهدف الثالث لروستوف.

كثف بايرن من هجماته وحاصر روستوف في منتصف ملعبه، وسدد كوستا من خارج المنطقة في الدقيقة 77 ،ولكن أمسكها دزاناييف بثبات، الذي وقف حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 79 أيضا.

وكاد تياجو ألكانتارا أن يدرك التعادل لبايرن في الدقيقة 90 بعدما سدد قذيفة بعيدة المدى، أبعدها دزاناييف ببراعة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، قبل أن يهدر إيروخين فرصة مؤكدة لروستوف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، إثر تلقيه تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ولكنه سدد الكرة بتسرع لتصطدم في قدم لام وتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ،ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز روستوف 3 / 2 على بايرن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية