أخبار عاجلة
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

يورجن كلوب: ليفربول يعيش عصر محمد صلاح..والطفل «مو» أصبح رجلًا خطيرًا

يورجن كلوب: ليفربول يعيش عصر محمد صلاح..والطفل «مو» أصبح رجلًا خطيرًا
يورجن كلوب: ليفربول يعيش عصر محمد صلاح..والطفل «مو» أصبح رجلًا خطيرًا

قبل ساعات من مواجهة فريق إشبيلية ضمن الجولة الخامسة من مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا أشاد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بلاعب منتخب مصر ونجم فريقه محمد صلاح.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية اليوم «الإثنين»: «محمد صلاح كان طفلاً في تشيلسي لكنه الأن رجلاً مؤثراً وخطيراً، سجل 9 أهداف في أول 12 مباراة له مع الريدز في الدوري الإنجليزي».

ويحل تشيلسي ضيفاً على ليفربول يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب :«عندما يتوجه تشيلسي إلى أنفيلد يوم السبت سيجدون أن صبيهم الصغير قد نشأ، وأصبح رجلاً جيداً، معدله التهديفي جيد جداً بالنسبة لجناح، ولا ننسى أن تشيلسي رفضه وتخلى عنه»، تابع ضاحكاً :«لو استمر على هذا المعدل التهديفي فقد يسجل 70 هدفاً في نهاية الموسم».

وسجل صلاح هدفين في فوز ليفربول على ساوثهامبتون يوم السبت الماضي ليرفه رصيده التهديفي إلى 9 أهداف بفارق هدف عن خمسة لاعبين كبار سجلوا 8 أهداف في البريميرلييج.

ويتوجه صلاح مع فريقه الثلاثاء إلى إسبانيا لمواجهة إشبيلية في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا حيث يحتل الفريق صدارة المجموعة الخامسة.

ورداً على سؤال لـ«ديلي ميل» حول قدرة صلاح على إثبات نفسه أمام ناديه القديم خلال مواجهة تشيلسي، قال : «سيشاهد الجميع صلاح الحقيقي خلال هذه المباراة، إنه يمر حالياً بفترة من الراحة النفسية والتألق، كان طفلا عندما جاء إلى تشيلسي، كان لديه عضلات أقل، ولكن شكل جسمه الآن مختلف ، إنه رجل ولاعب مميز».
ويعتقد كلوب أن التغير الكبير الذي طرأ على مستوى وأداء صلاح سببه المواظبة على التمارين في صالة الألعاب الرياضية والفترة التي قضاها مع نادي روما الإيطالي.

وحول طرفي هجوم ليفربول الآخرين فيرمينيو وساديو ماني، قال كلوب: «يبذلون مجهوداً كبيراً وسيكون لهما لحظات مؤثرة، ولكننا الآن نعيش عصر محمد صلاح».
وعن الفجوة في النقاط بينه وبين المتصدر مانشستر سيتي والتي وصلت لـ12 نقطة، قال كلوب إنه لا يشعر بالذعر وأنه لن ييأس من مطاردة السيتي لتقليص فارق النقاط، وقال: «السيتي يقدم أداء لافتاً وفازوا بالكثير من المباريات، ونحن بين مجموعة من الأندية التي تطارده».

ويملك ليفربول 34 نقطة في المركز الخامس لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي مقابل 34 نقطة لمانشستر سيتي ويأتي من بعده جاره مانشستر يونايتد بـ26 نقطة ثم بفارق نقطة حامل اللقب تشيلسي 25 نقطة، يليه توتنهام صاحب المركز الرابع بـ23 نقطة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)