أخبار عاجلة
مسلسل "الجماعة 2".. لن يكون الجزء الأخير -
روتانا تفوز بحكم قضائي على عمرو دياب -
طرح أغنية "ألو يا سبكى" على "يوتيوب" -
فايز السعيد لـ رامز جلال "الله يلعنك" -

أكاديمية الديب ترد عبر مصراوى على واقعة غريق استاد القاهرة (فيديو)

أكاديمية الديب ترد عبر مصراوى على واقعة غريق استاد القاهرة (فيديو)
أكاديمية الديب ترد عبر مصراوى على واقعة غريق استاد القاهرة (فيديو)

 

كتب - محمد يسري مرشد:

ردت "أكاديمية الديب" لأول مرة على واقعة وفاة الطالب "محمد بدر" غرقاً داخل مجمع حمام السباحة باستاد القاهرة الجمعة الماضي واكتشاف الجثة بعد مرور 24 ساعة من حالة الوفاة .

"أكاديمية الديب" والتى يملكها "محمد الديب "هي احدي الأكاديميات المتخصصة فى تأهيل الطلاب للالتحاق بالكليات العسكرية وتعمل علي تدريب الطلاب على تخطي اختبارات اللياقة البدنية ومن ضمنها "قفزة الثقة" وهو ما يعرف بـ "الإختبار الرياضى" فى الكليات العسكرية.

وأعلنت الأكاديمية قبل شهر عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عن اجراء تدريب على "قفزة الثقة" يبدأ فى الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر من ظهر الجمعة 17-3 بدون مقابل سوى 10 جنيهات هم قيمة تذكرة "الرياضة للجميع" التى تسدد لمجمع حمام السباحة باستاد القاهرة لينتهي الحدث بوفاة الطالب وتقود الصدفة أحد السباحين لأكتشاف الجثة ظهر السبت.

وقررت نيابة شرق القاهرة الكلية فى وقت سابق، حبس المتهم "يوسف.ص"، مدرب السباحة بالأكاديمية 4 أيام على ذمة التحقيقات فيما أخلت سبيل مدير حمامات استاد القاهرة و5 آخرين من المسئولين عن الاستاد بضمان محل إقامتهم بعد تقديم اقرارات منسوبة للطرف الأخر تحمله مسئولية وفاة الطالب .

ومن جانبه اتهم والد المجني عليه ، في تحقيقات النيابة مسؤولي استاد القاهرة، والأكاديمية بالمسئولية عن وفاة نجله .

وقال مصدر مسئول فى أكاديمية الديب لمصراوى فى التعليق الأول لأى وسيلة إعلامية عقب الواقعة " نحن أكاديمية لها باع تمتد لأكثر من 19 عام هدفها مساعدة الطلاب للألتحاق بالكليات العسكرية وتقدم خدمة مجانية فى البداية بجميع انحاء الجمهورية عبارة عن محاضرة تثقيفية وقياسات بدنية وكشف طبي ".

وتحدث المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه عن الواقعة " حددنا الساعة الثامنة من صباح الجمعة الماضية موعداً لقفزة الثقة ، الأمر المتبع فى تنفيذ هذه القفزة تصنيف الطلاب ، من يستطيع السباحة يقفز أولاً ثم يتبع من لا يستطيع فى تشكيل ثنائى وسط وجود عدد من المنقذين التابعين للأكاديمية يبلغ عددهم 15 بالأضافة إلي مشرفين خارج حمام السباحة وكان من ضمنهم محمد الديب نفسه ".

وتابع المصدر " المكان المخصص لنا كان حارة واحدة فقط فيما كان حمام السباحة يمتلىء بالمتدربين المشاركين ببطولة الزعانف دون متابعة من المسئولين عن البطولة أو الاستاد وتم تسجيل فيديو قفزة الثقة كما هو متبع فى السنين السابقة وفور الانتهاء تم تسليم حمام السباحة إلى مسئولي استاد القاهرة".

وكان المتهم  "يوسف.ص"، مدرب السباحة بالأكاديمية قد أنكر في التحقيقات مسؤوليته عن الحادث ومقتل الشاب، لافتًا إلى أنه لا يعرف الشاب شخصيًا.

وكشفت معاينة النيابة يوم السبت الماضى عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط حمام السباحة وتبين كذلك أن حمام السباحة، ممتلئ بمياه عكرة وغير صالحة للاستخدام وهو ما حجب الرؤية بحسب أقوال عاملي الإنقاذ بمجمع السباحة التابعين لاستاد القاهرة فيما تم تبديل المياه العكرة صباح يوم الأثنين اثناء تحقيقات النيابة الإدارية مع المسئولين فى هيئة استاد القاهرة.

وحول تفسير المسئول فى أكاديمية الديب عن تغيير مياه مجمع حمام السباحة رد " لا تعليق" . موجهاً فى النهاية رسالة " نشاطر اسرة الطالب احزانهم ومانريده هو توضيح الواقعة للرأى العام ، نريد الحقيقة فقط ".

وأمد المصدر مصراوى بفيديو لقفزة الثقة قال انه في يوم الواقعة وفى حضور محمد الديب بالإضافة إلى صور لقفزة الثقة قبل الأخيرة التى اقيمت فى 5-2 وشهدت مشاركة "بدر" ايضاً بحسب المسئول فى أكاديمية الديب.

برنامج "العاشرة مساءً" الذى يبث عبر "قناة دريم" كان قد اذاع فى الساعات الأولي من صباح الأثنين فيديو ليوم الواقعة - بحسب البرنامج -  مصحوباُ بشهادة شخص يدعي "مصطفى" قال إنه صديقا للمجني عليه وأدلي بشهادته قائلاً " كنت خلف صديقي في طابور القفز، رأيته لم يخرج من المياه وفشل المنقذون فى العثور عليه وتابع المدرب التمرين وقفز باقي الشباب بينما رفضت انا القفز ".

وكان مسئولو استاد القاهرة قد قدموا مستندات فى دفاعهم عن مسئولية غرق الطالب منها محضر استلام موقع حمام السباحة واقرار بمسئولية "أكاديمية  الديب " عن سلامة الطلاب وهو ما اتضح انها لمشرفين تركوا الأكاديمية منهم "إسلام.م" الذى أكد لمصراوى أنه ترك العمل بـ "الديب" وان الإقرار الذى يتداول يرجع لتاريخ سابق.

الجدير بالذكر أن محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب قدم طلب استجواب لرئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بشأن الحادث محملاً هيئة استاد القاهرة ومجمع حمامات السباحة ووزارة الشباب والرياضة المسئولة فى ما وصفه بـ "الإهمال".

فيديو قفزة الثقة يوم 17-3

 

صور لقفزة الثقة يوم 5-2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا