أخبار عاجلة
"إزى الصحة" ينضم لقائمة مسلسلات "DMC".. فى رمضان -
رسمياً.. الزمالك يبدأ رحلة شراء ستانلى -
اليوم.. الزمالك يعود من تونس -

الرباعى المصرى يتعهد بحصد الميداليات بالنمسا

الرباعى المصرى يتعهد بحصد الميداليات بالنمسا
الرباعى المصرى يتعهد بحصد الميداليات بالنمسا

تعهد الرباعي المصري محمد عبده وشعبان أشرف وإسراء جمال وآلاء عبد العزيز، على تحقيق الميداليات في دورة الألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها النمسا حالياً.

ويخوض الرباعي سباق التزلج على الجليد في مدينة «شلادمنج» أشهر المدن الأوروبية في الرياضات الشتوية، ورغم الصعاب التي يعيشها الرباعي فإن هناك حالة من الإصرار لدى رباعي المنتخب على تحقيق نتائج طيبة مع إلغاء سباق 100 متر.. ويشارك محمد عبده بقميص 107 مع لاعبين من إسبانيا وطاجيكستان ويشارك شعبان أشرف  بقميص 105 مع مجموعة صعبة تضم لاعبين من كوريا وبولندا وعمان وكندا وكازاخستان والصين.

وفى سباق البنات تشارك فى نفس السباق 100 متر إسراء جمال وتحمل القميص رقم 104 وزميلتها آلاء عبدالعزيز وتحمل القميص رقم 106 ومعهما لاعبات من الأردن، وأمريكا، واليونان، وطاجستكان.

وحرص المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى والفنان حسين فهمى سفير الأولمبياد الخاص الدولى على التوجه لشلادمنج لدعم اللاعبين وتشجعيهم وتحميسهم، رغم الظروف المناخية الصعبة وتساقط الجليد، حيث تقام السباقات فى منطقة مرتفعة يتم الوصول إليها، باستخدام التلفريك خاصة أن هذا اليوم سوف يشهد مشاركات عديدة للاعبين العرب، حيث يشارك فى  سباق 25 مترا بنات.

وحرص عدد كبير من ضيوف حفل الافتتاح على تهنئة أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى على فوز إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهى الإمارات وعاصمتها أبو ظبى بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية 2019 ولأول مرة فى تاريخ حركة الأولمبياد الخاص.

وكان وفد من اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019 والمكون من الدكتور علي بن تميم ومحمد السويدي وربيع أبو شقرة، ومحمد محمد فاضل الهاملي وماجد العصيمي، ومعهم الدكتورة سناء سهيل وكيل وزارة تنمية المجتمع بالإمارات قد جاءوا إلى النمسا لحضور حفل الافتتاح وأجروا العديد من اللقاءات مع الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وجون نيونن مسئول مسيرة شعلة الألعاب الشتوية.

وحصل الدكتور محمد على جائزة جوليسانو لتوفير الرعاية الصحية للأفراد ذوي الإعاقة الذهنية، تقديراً لما بذلوه من جهد وقدموا خدمات لذوى الاعاقة الفكرية ومنحهم جزءا من وقتهم وجهدهم لتوقيع الكشف الصحى عليه خلال البرنامج الصحي في مصر عام 2013.

وتقول ليلة الشناوي، مدير البرنامج الصحى بالرئاسة الإقليمية إن الأولمبياد الخاص قام باختيار مجموعة من الأطباء حول العالم لتكريمهم على هامش الالعاب وإعداد افلام وثائقية عنهم تتناول الدور الذى لعبوه مع ذوى الإعاقة الفكرية، حيث شارك الدكتور عسكر وعلى مدى سنوات فى الكشف الطبي على اللاعبين وقد فتح عيادته الخاصة لاستقبالهم بعد الكشف عليهم وإعطاء أدوية لغير القادرين منهم ونظرا لتواجده بوزارة الصحة فلقد تعلم منه الكثير من الأطباء اصدقائه وسلكوا نفس السلوك في الكشف الطبي المجاني داخل عياداتهم الخاصة وكان من المميز والفريد في تعامل الدكتور محمد عسكر تواجده في أغلب الوقت للكشف الطبي على البعثات المشاركة في الألعاب الإقليمية والعالمية وعدم البخل بوقته على هذه الفئة أو التعامل مع الأولمبياد الخاص المصري وايضا دوره المميز في تشجيع الكثير من الأطباء للانضمام لبرنامج الأولمبياد الخاص المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"