أخبار عاجلة
السجن المشدد 14 عامًا لمتهم في «فتنة الشيعة» -
السجن 14 عامًا لـ9 متهمين بـ«أحداث البدرشين» -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -
مصر تشارك في منتدى «حوكمة الإنترنت» بالمكسيك -
ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم -
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

تعرف على تقييم حكم لقاء الأهلى والطلائع فى ختام الجولة العاشرة للدورى

تعرف على تقييم حكم لقاء الأهلى والطلائع فى ختام الجولة العاشرة للدورى
تعرف على تقييم حكم لقاء الأهلى والطلائع فى ختام الجولة العاشرة للدورى

تحليل- عادل عقل المباراة: الأهلى X طلائع الجيش الملعب: استاد السلام ضمن الجولة الـ 10 بالدورى الممتاز النتيجة: فوز الأهلى بثلاثية نظيفة طاقم التحكيم .. حكم الساحة الدولى محمد معروف ..المساعد الأول : محمد حسن : المساعد الثانى : وائل شعبان الحكم الرابع : ممدوح صلاح.

ظهر الحكم الدولى محمد معروف بلياقة بدنية طيبة خلال إدارة مباراة الأهلى وطلائع الجيش ساعدته كثيراً فى متابعة الهجمات المرتدة والتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وأحسن تقدير الأخطاء الفنية بشكل جيد لكنة كان يجب أن يسمح بالالتحام بين اللاعبين والتنافس العادل بينهم، وكان يتدخل سريعاً بالصافرة كما تدخل بحسم لمنع الاحتكاك بين اللاعبين واكتفى بالتحذير الشفوى فى الدقيقة 85 من عمر المباراة كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة وكان الحكم يستغرق وقتاً طويلا لتنفيذ الركلات الثابتة خلال اللقاء.

احتسب الحكم 40 مخالفة على الفريقين خلال المباراة أبرزها عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة على مدافع الأهلى أحمد حجازى بعدما لعب بإهمال مع لاعب الطلائع أحمد عيد فى الدقيقة 28 ، إلا انه اغفل إعادة الركلة طبقا للقانون بعد أن تحرك شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى للإمام قبل أن يسدد لاعب الطلائع الكرة ونجح اكرامى فى التصدى لها.

كما أحسن الحكم تقدير لمس الكرة ليد مدافع الطلائع فى الدقيقتين 26 ،61 وأشار باستمرار اللعب فيما أخطا التقدير عندما اعتبر أن مدافع الطلائع لعب الكرة متعمداً للحارس واحتسب ركلة حرة غير مباشرة لصالح الأهلى رغم ان اللاعب لم يكن هناك تعمد أو سيطرة للاعب على الكرة ولم يتم تنفيذ المخالفة طبقا لقانون.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات للتهور وأضاعه الوقت ومنع هجوم واعد لثلاثى الطلائع عصام صبحى ، عاصم صلاح ، وعماد السيد فى الدقائق 36 ،51،69 كما أنذر أحمد فتحى لاعب الأهلى فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء بينما أغفل اشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة ابرزها لثنائى الأهلى للتهور ومنع هجوم واعد ومسك الخصم من قميصه وإضاعة الوقت لثلاثى الأهلى مروان محسن وعلى معلول  وشريف اكرامى فى الدقائق 80،85،90 كما لم ينذر معتمد محسن مدافع الطلائع فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

المساعدان: تعرضا لأكثر من اختبار صعب خلال المباراة خاصة المساعد الاول الذى سمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة خاصة فى الشوط الثانى  وأشار الثنائى على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاون الثنائى مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون. الحكم الرابع :حافظ على هدوئه طوال اللقاء وأحسن التعامل مع اعتراضات الاجهزة الفنية وتعاون الحكم فى ادارة اللقاء طيقا للقانون.     

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية