أخبار عاجلة
جامعة بني سويف: ضبط 536 حالة غش في الامتحانات -
فصل التيار الكهربائي عن فنادق بالغردقة السبت -
انتهاء التفتيش البريطانى بمطار الغردقة -

الزمالك «السعيد» يخشى مفاجآت الشرقية «الجريح»

الزمالك «السعيد» يخشى مفاجآت الشرقية «الجريح»
الزمالك «السعيد» يخشى مفاجآت الشرقية «الجريح»

يخوض، السبت، الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مواجهة مهمة أمام فريق الشرقية الصاعد حديثا للمسابقة، وذلك عند السابعة مساء، على أرض ملعب بتروسبورت، والمباراة مؤجلة ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى، حيث تقررت إقامتها فى الفترة الحالية، وقبل خوض الزمالك مباراة القمة، المقرر لها يوم 29 ديسمبر الجارى، فى الجولة 17 للدورى.

ويدخل المارد الأبيض اللقاء فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى، برصيد 31 نقطة، فيما يحتل الشرقية المركز الأخير، برصيد 8 نقاط، وتكمن صعوبة المباراة فى كونها البروفة الختامية فى الدورى، قبل مباراة الأهلى فى ختام الدور الأول، ويأمل «الأبيض» فى انتزاع النقاط الثلاث، لتحسين ترتيبه فى الجدول، وليكون دافعا معنويا قبل مواجهة القمة.

وعمد محمد حلمى، المدير الفنى، إلى تحفيز لاعبيه، وطالبهم بضرورة تقديم أداء مميز كما حدث فى مواجهتى الاتحاد والإنتاج فى الجولتين الماضيتين، وحذر من تكرار الأخطاء، والتمرير الخاطئ فى وسط الملعب، والاستهتار بالمنافس والتراخى، وشدد عليهم أن هذه المباراة ستكون فرصة جيدة لبعض اللاعبين لإظهار قدراتهم، فى ظل غياب أكثر من عنصر أساسى فى الفريق، وطالبهم بالتركيز فى اللعب، وتنفيذ تعليماته، وعدم الاعتراض على حَكَم المباراة.

كما ركز المدير الفنى على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون فى الجولات الماضية، والاختراقات الهجومية المتنوعة عن طريق ظهيرى الجنب، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، واختص الثنائى إبراهيم صلاح ومعروف يوسف بتدريبات التسديد من خارج منطقة الجزاء، كما طلب المدير الفنى من شيكابالا عدم الاحتفاظ بالكرة، والتمرير من لمسة واحدة لمباغتة المنافس بالتمريرات البينية الطولية، وشدد على أحمد رفعت بضرورة التعاون السريع مع زملائه، واستغلال الثغرات الدفاعية للمنافس.

وحذر «حلمى» من الهجمات المرتدة لفريق الشرقية، خصوصا أنه يمتلك خط هجوم يتسم بالسرعة والقوة، مثل المهاجم النيجيرى كينيس ومحمود خالد شيكا، أحد أفضل لاعبى الفريق، وطالب لاعبى الوسط المدافع بإغلاق المساحات أمام المنافس.

واختتم الفريق، أمس الجمعة، تدريباته على ملعب بتروسبورت استعدادا للمباراة، ثم انتظم الفريق فى معسكر مغلق فى التجمع الخامس، ويغيب عن الفريق الأبيض فى المباراة محمد مجدى وجنش لعدم الجاهزية، ومحمد مسعد وعلى فتحى ومصطفى فتحى وأيمن حفنى للإصابة، ورمزى خالد لأسباب فنية، وعلى جبر ومحمود حمدى ومحمود دونجا وطارق حامد للإيقاف.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض اللقاء منذ بدايته بطريقة هجومية تعتمد على الاختراقات الجانبية لظهيرى الطرف.

ويُنتظر أن يلعب الفريق اللقاء بتشكيل يضم أحمد الشناوى وأحمد دويدار وشوقى السعيد ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وريكو- «محمد إبراهيم»- وشيكابالا وأحمد رفعت وباسم مرسى.

وعلى الجانب الآخر، كثف منير عقيلة، المدير الفنى لفريق الشرقية- والذى تم تصعيده إلى منصب المدير الفنى، بجانب مساعديه مصطفى فاروق «مزيكا» ومحمد حليم- الجلسات النفسية مع لاعبيه خلال الأيام القليلة الماضية، لإخراجهم من الحالة النفسية التى انتابتهم بسبب النتائج السلبية التى حققها الفريق، والتى كان آخرها الخسارة أمام طنطا بهدف نظيف، وطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية، واستشهد «عقيلة» بتعادل أسوان مع الزمالك، مؤكدا للاعبيه أن فى كرة القدم لا يوجد مستحيل، وشدد عليهم باستغلال الغيابات التى يعانيها «الأبيض» لتحقيق المفاجأة.

وركز «عقيلة» على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون فى المباراة السابقة أمام طنطا والتى خسرها الفريق، وشارك على عفيفى، مهاجم الفريق، فى التدريبات، بعد التعافى من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية للركبة.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس إدارة نادى الشرقية الاستغناء عن 6 لاعبين من الفريق وبيعهم خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، لعدم استفادة الفريق منهم بالشكل الأمثل، وهم: أيمن سعيد وشريف علاء ومحمود الغزالى وخالد كساب ومحمد شعراوى وعبدالرحمن حسان.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك للاتحاد السكندرى: عودة خالد قمر أو شراء كاسونجو
التالى كوبر يعاقب لاعبى المنتخب "مالياً" بعد التعادل أمام مالى