أخبار عاجلة
50 صورة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي -

فضائح «فيفا»: إيقاف ثلاثة مسؤولين سابقين مدى الحياة

فضائح «فيفا»: إيقاف ثلاثة مسؤولين سابقين مدى الحياة
فضائح «فيفا»: إيقاف ثلاثة مسؤولين سابقين مدى الحياة

أوقف «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) اليوم (الثلثاء)، مدى الحياة ثلاثة مسؤولين كرويين سابقين، أقروا بتهم فساد موجهة اليهم أمام القضاء الاميركي.

وشملت عقوبات «الايقاف مدى الحياة عن جميع الانشطة المتعلقة بكرة القدم محلياً ودولياً» والتي أصدرتها لجنة الاخلاقيات التابعة لـ«فيفا»، رئيس اتحاد غوام عضو لجنة التدقيق في «فيفا» سابقاً ريتشارد لاي، ورئيس اتحاد نيكاراغوا السابق خوليو روشا، والرئيس السابق للاتحاد الفنزويلي رافايل اسكيفييل.

وكان روشا مسؤولاً عن تطوير اللعبة في «فيفا»، فيما كان اسكيفييل نائبا لرئيس «اتحاد أميركا الجنوبية» (كونميبول).

وقالت اللجنة في بيانها انها «وجدت السيد لاي، السيد روشا والسيد اسكيفييل، مذنبين بانتهاكهم المادة 21 (رشاوى وفساد) من قانون اخلاقيات فيفا».

والأشخاص الثلاثة هم من بين 42 مسؤولاً ومديراً تسويقياً متهمين بدءاً من العام 2015 من قبل القضاء الاميركي، بفضائح فساد كبيرة، ويخضع بعضهم للمحاكمة راهناً في نيويورك.

وأقر لاي في نيسان (ابريل) الماضي بتهم الفساد واخفاء حسابات مصرفية في الخارج، وأموال دفعت له مقابل بيع صوته في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، وللحصول على دعمه في الاتحادين الاسيوي والدولي، بحسب ما اوضحت لجنة الاخلاقيات.

وأشارت لائحة الاتهام الاميركية ضد لاي الى «العديد من المتآمرين، المسؤولين في كرة القدم أو رياضات أخرى، تملك العدالة الاميركية اسماءهم» لكنها لم تكشف عنها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فريق «وليامز» ينفي إتمام صفقة ضم كوبيتسا
التالى الوحدة يتزعم «الأولى»