أخبار عاجلة
بالصور..وفاء عامر بالحجاب في جنازة صلاح رشوان -
إصابة لاعب الزمالك قبل مباراة النصر للتعدين -
إبراهيم صلاح يحضر مران الزمالك متأخرًا -
بالصور.. صحف إسبانية تحتفى بزيارة ميسي للقاهرة -
كهربا ينتظر وصول عرضين من أوروبا -

تقرير ..أغلى 5 صفقات قامت أندية دوري السوبر الصيني بإتمامها خلال عام 2016

الدوري السوبر الصيني، الأسم الذي يثير مخاوف الكثيرين من ادارات ومدربين الأندية الأوروبية وبالأخص الكبيرة منها، بعد ان اجتاحت الأندية الصينية سوق الإنتقالات وتقديمها عروض مادية مغرية للغاية بالإضافة لرواتب خيالية اثارت لعاب الكثير من اللاعبين وجعلت العديد من المواهب تتجه إلى هذا الدوري الذي يسعى ليكون قوى كبيرة في عالم كرة القدم تجذب الأنظار خلال السنوات القادمة على غرار الليجا الأسبانة والدوري الإنجليزي الممتاز.
خلال عام 2016، اجرت الأندية الصينية العديد من الصفقات وصل إجماليها إلى أكثر من400 مليون يورو، وفي السياق التالي سنستعرض اغلى 5 صفقات تمت خلال عام 2016 لأندية الدوري السوبر الصيني.

أغلى صفقات الدوري الصيني

5- راميريز «من تشيلسي إلى جيانجسو سونينج، 29 مليون يورو»
لاعب وسط تشيلسي وجد نفسه خارج خطط المدرب الهولندي جوس هيدنيك مع نهاية عام 2015 وبداية عام 2016، وصله عرض مُغري من الدوري السوبر الصيني عن طريق في جيانجسو سونينج وبراتب اسبوعي يصل إلى 235 ألف يورو اسبوعيًا.
أغلى صفقات الدوري الصيني

4- جاكسون مارتينيز «من أتلتيكو مدريد إلى جوانجزو إيفرجراند، 42 مليون يورو»
المهاجم الكولومبي الشهير الذي كان حديث سوق الإنتقالات الصيفية 2015 عندما كان مصدر صراع كبير بين أي سي ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي واتلتيكو مدريد الأسباني على ضمه من صفوف بورتو البرتغالي، وانتهى به المطاف وقتها إلى الإنضمام إلى صفوف اتلتيكو مدريد، لكن الكولومبي عانى تمامًا في اثبات وجوده للمدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، وانتهى به المطاف بعد اقل من 6 اشهر لينضم إلى الدوري السوبر الصيني ضمن صفوف جوانجزو إيفرجراند في صفقة وصلت إلى اكثر من 40 مليون يورو، ليعوض النادي الأسباني ما دفعه لضم المهاجم من بورتو «35 مليون يورو».
أغلى صفقات الدوري الصيني

3- أليكس تيكسيرا «من شاختار إلى جيانجسو سونينج، 49 مليون يورو»
الصفقة التي اثارت جدلًا واسعًا، فتيكسيرا كان موهبة برازيلية صاعدة تحقق ارقام مميزة في الدوري الأوكراني مما جذب اليه انظار اكثر من عملاق اوروبي ابرزهم ليفربول الإنجليزي الذي اراد ضم اللاعب في يناير 2016، لكن ناديه الأوكراني غالى في طلباته بعض الشيء، ليدخل النادي الصيني في الصفقة ويعرض رقم قياسي وراتب يصل إلى 176 ألف يورو أسبوعيًأ، الرقم الذي ابهر اللاعب وناديه الأوكراني ووافقا عليه بمنتهى السهولة لتنتقل موهبة رائعة من القارة الأوروبية إلى الدوري الصيني السوبر بسبب الأموال.
أغلى صفقات الدوري الصيني

2- هالك «زينيت سان بطرسبرج إلى شانجهاي إس آي بي جي، 55 مليون يورو»
المهاجم البرازيلي القوي صاحب التسديدات الصاروخية، اعلن انتقاله للدوري الصيني مباشرة بعد انتهاء موسم 15/16 في الدوري الروسي مع ناديه زينيت سان بطرسبرج في صفقة قياسية وصلت إلى 55 مليون يورو وراتب ضخم قدر ب375 ألف يورو أسبوعيًا.
أغلى صفقات الدوري الصيني

1- أوسكار «تشيلسي إلى شانجهاي إس آي بي جي، 70 مليون يورو»
اعلن صباح اليوم الجمعة رسميًا انتقال اللاعب البرازيلي أوسكار، من ناديه الإنجليزي تشيلسي إلى نادي شانجهاي إس آي بي جي في مقابل مادي يصل إلى 70 مليون يورو، وبراتب يصل إلى 400 ألف باوند أسبوعيًا.
صفقة اوسكار رسميًا هي اغلى صفقة في تاريخ الدوري الصيني، لكنها بكل تأكيد هي بداية المؤشر لسوق إنتقالات صيني كبير وضخم سيحطم بكل تأكيد ارقام الدوري القياسية التي تمت خلال عام 2016.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا