أخبار عاجلة
حمودي يشارك في تدريبات الأهلي -
حجازي يقترب من المشاركة في المباريات -
تدريبات قوية لمستبعدي الأهلي أمام القطن -
الأهلي يطلب 10 آلاف مشجع لمواجهة الوداد -
الأهلي يقدم عرضا جديدا لضم "عنتر" الأسيوطي -
مايوكا يعيش أيامه الأخيرة مع الزمالك -
بالصورة.. كنزة مرسلى فى صالة الجيم -
رونالدو احتال على مصلحة الضرائب -
الإنتاج الحربى يجمد مستحقات هانى العجيزى -

أندية ومراكز شباب دمياط تشارك في بطولة الجمهورية لكرة الحائط

أندية ومراكز شباب دمياط تشارك في بطولة الجمهورية لكرة الحائط
أندية ومراكز شباب دمياط تشارك في بطولة الجمهورية لكرة الحائط

يقيم الاتحاد المصري لكرة الحائط بطولة الجمهورية المفتوحة في الرياضة المبتكرة الجديدة "كرة الحائط"، واسمها عالميًا "الراكتبول"، والذي مر على إشهارها عامان بموافقة وزير الشباب والرياضة.

وتجمع اللعبة بين مهارات وفنيات التنس الأرضي والاسكواش مما أدى إلى انتشارها في معظم أندية ومراكز شباب محافظة دمياط مثل كفر سعد والزرقا وفارسكور ودمياط الجديده والشعرا وعزب النهضة والسنانية، ثم انتقلت إلى محافظة الدقهلية لأندية شربين وبنى عبيد والمنصوره، ثم إلى القاهرة لمركز شباب حلوان، وعزبة النخل، وجارٍ إنشاء ملاعب لها في أندية القاهرة والنصر ونادي حلوان العام، ومدينة نصر.

تقام بطولة الجمهورية لأول مرة بالقاهرة بالملعب الخشبى الذي تم إنشاؤه بمدينة نصر داخل جامعة الأزهر (منشأ الرياضة الجديدة) .

وصرح عصام شحاته – مدير عام رعاية الطلاب بجامعة الأزهر بأن البطولة تقام بالتعاون مع الجامعة والاتحاد وكلية التربية الرياضية ويشترك فيها حوالى 64 لاعبًا من الناشئين والشباب المسجلين بأندية الاتحاد وطلاب الجامعة أيضًا .

ومن ناحية أخرى صرح أسامة حاشي – مؤسس اللعبة والاتحاد أنه سيتم تكوين منتخب مصر للعبة من خلال البطولة للاستعداد للاشتراك فى بطولة العالم للراكتبول المفتوح بأمريكا خلال هذا العام وأيضًا الاشتراك في البطولة الدولية بكوريا الجنوبية والصين للراكتبول المغلق العام القادم بعد أن تم توجيه الدعوة رسميًا لمصر.

وتبدأ مباريات البطولة المفتوحة بالقاهرة من الساعه 10 صباحًا بنظام خروج المغوب من شوطين، وعدد النقاط 15 نقطة والقانون مشابه للاسكواش والتنس الأرضي.

 

ADTECH;loc=300

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"