أخبار عاجلة
الموت يغيّب مؤسس الطيران المدني كامل سندي -
مصادر: نجاح العملية الجراحية للفريق سعود الهلال -
«إحسان الشاطئ» يحتفي بالأيتام -
«لحظات» يعايد المرضى في بيش -
السومة: وجودي على شعار فيفا 18 «شائعة» -

3 شواهد تُقرّب شريف إكرامي من الدفاع عن عرين الفراعنة أمام توجو

3 شواهد تُقرّب شريف إكرامي من الدفاع عن عرين الفراعنة أمام توجو
3 شواهد تُقرّب شريف إكرامي من الدفاع عن عرين الفراعنة أمام توجو

اقترب شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى من الدفاع عن عرين المنتخب المصري في ودية توجو المُقرر لها  28 مارس الجاري بسبب ارتفاع مستواه بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

وتلعب مصر مع توجو الثلاثاء المقبل وديًا باستاد برج العرب في إطار استعدادات الفراعنة لمباراة تونس في يونيو المقبل بتصفيات أمم أفريقيا المقبلة (الكاميرون 2019).

ويرصد "اليوم السابع" 3 شواهد تُقرّب شريف إكرامي من حماية عرين المنتخب المصري في هذه الودية وإلى التفاصيل:

1_أفضل حارس محلى

حقق شريف إكرامي رقمًا رائعًا في بطولة الدوري طوال الـ20 مباراة التى خاضها الأهلي هذا الموسم، فقد شارك شريف في 19 مباراة فيما شريف محمد الشناوي في مباراة واحدة كانت أمام الشرقية لإصابة إكرامي.

ونجح إكرامي في الذود عن مرماه ببسالة خلال المباريات الـ19 التى شارك فيها ولم تهتز شباكه سوى أربع مرات، ليؤكد حارس الأهلي أنه الأفضل بين حُراس الدوري المصري ويأتي من بعده حارس الزمالك الذى اهتزت شباكه 9 مرات علمًا بأن الأبيض خاض 19 مباراة فقط.

2_تفوق أفريقي

لعب شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى دور البطولة فى تأهل المارد الأحمر لدور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا عندما حافظ على شباكه نظيفة أمام بيدفيست فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وظهر شريف إكرامي واثقًا من نفسه خلال لقاء العودة أمام بطل جنوب أفريقيا منذ بداية اللقاء رغم أنياب بطل جنوب أفريقيا الهجومية ودافع شريف إكرامى عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من كرة خطرة كانت كفيلة باهتزاز الشباك الحمراء إذ لم يكن هناك حارس مُتميز كـ"شريف إكرامى".

شريف إكرامى كان عند حُسن ظن جمهور الأهلى وارتدى قُفّاز الإجادة فى أكثر من مناسبة أمام بطل جنوب أفريقيا على ملعبه، ليستحق حارس الأهلى لقب نجم المباراة ويواصل مع فريقه رحلة استعادة لقب أفريقيا الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

3_تلميحات ناجي

 لعبت تصريحات أحمد ناجي مدرب حُراس مرمى المنتخب الأخيرة إلى أنه من الوارد جدًا الإستعانة بشريف إكرامي حارساً أساسياً في مباراة توجو، وأكد ناجي أن أرقام إكرامي القوية في الدوري المحلي وتألقه خلال الفترة الماضية تُرجّح كفته في الدفاع عن عرين الفراعنة في ودية برج العرب المقبلة.

يذكر أن شريف إكرامي كان مُرشحاً بقوة للدفاع عن عرين منتخب مصر أساسياً في أمم أفريقيا خاصة بعدما شارك أساسياً في دية تونس التى خاضها المنتخب الوطني قبل السفر إلى الجابون لكن إصابته جعلت الجهاز يدفع بأحمد الشناوي أساسياً قبل أن يتعرض الأخير للأصابة أيضًا في الدقائق الأول من أول مباراة للفراعنة أمام مالي جعلت عصام الحضري يُشارك طوال البطولة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا