أخبار عاجلة
إنشاء أول مصنع لتجميع سيارات الإسعاف في مصر -
«فارماسي إكسبو 2017» ينطلق 4 مارس المقبل -

بالفيديو .. قطار الزمالك يواصل انتصاراته بثنائية في شباك الاتحاد السكندري

بالفيديو .. قطار الزمالك يواصل انتصاراته بثنائية في شباك الاتحاد السكندري
بالفيديو .. قطار الزمالك يواصل انتصاراته بثنائية في شباك الاتحاد السكندري

واصل الزمالك انتصاراته في بطولة الدوري عقب فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر للمسابقة .

ورفع الزمالك رصيده إلى 28 نقطة بينما توقف رصيد الإتحاد السكندري عند 19 نقطة في المركز العاشر .

وجاءت المباراة متفاوتة المستوى حيث جاء شوطها الول متواضع للغاية من الناحية الفنية ، بينما انتفض الزمالك في الشوط الثاني وسيطر على مجريات اللعب وساهمت تغييرات محمد حلمي المدير الفني للزمالك في تغيير مجرى المباراة خاصة بعد الدفع بأيمن

وجاءت البداية حذرة من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات على المرميين لكن دون خطورة وسدد شيكابالا في الدقيقة الخامسة كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد السكندري ، وأهدر الاتحاد فرصة في الدقيقة 15 إثر هجمة مرتدة انطلق خلالها أحمد الألفي في عمق دفاع الزمالك لكنه سدد خارج إطار المرمى . وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب في ظل أداء رتيب من الفريقين ولعب تعاوني وبطئ في التحضير لا سيما من جانب لاعبي الزمالك قبل أن يكسر خالد قمر مهاجم الاتحاد السكندري حاجز الصمت في الدقيقة 28 بفرصة خطيرة للغاية سددها بكعبه بطريقة استعراضية لكن الشناوي كان له بالمرصاد وحول الكرة إلى ركنية . ونال محمد عطوة مدافع الاتحاد إنذارا في الدقيقة 30 لإعاقة ستانلي ، ثم أرسل ستانلي عرضية قوثية فشل إبراهيم صلاح في استغلالها وهو مواجه للمرمى لتضيع فرصة محققة ، ثم ألغى الحكم هدفا للزمالك في الدقيقة 41 أحرزه شيكابالا إثر تسديدة من ركلة حرة لكن الحكم ألغاه لاشتراك المدافع محمود حمدي "الونش" مع الحارس الهاني سليمان ، وزادت الالتحامات العنيفة بين لاعبي الفريقين وتعددت الأخطاء ثم نال طارق حامد إنذارا في الدقيقة 43 لتدخله بعنف ضد لاعب الاتحاد.

وكاد الاتحاد أن يقلب الطاولة على منافسه في الدقيقة 45 إثر هجمة مرتدة سريعة لتصل إلى خالد قمر الذي سددها بشكل رائع على الطائر بيسراه لكن الحارس أحمد الشناوي كان للتسديدة بالمرصاد ليمنع هدفا محققا وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

مع بداية الشوط الثاني ضغط الزمالك بقوة وأسفر الضغط عن هدف التقدم في الدقيقة 50 إثر ركلة ركنية نفذها شيكابالا ليقابلها إبراهيم صلاح برأسه لتستقر داخل شباك الحارس الهاني سليمان . واصل الزمالك ضغطه وإهدار الفرص وتغاضى الحكم عن ركلة جزاء في الدقيقة 59 بعد تعرض باسم مرسي للإعاقة داخل منطقة جزاء الاتحاد بعد لعبة نموذجية بين ستانلي وأسامة إبراهيم الذي مرر الكرة إلى باسم لكن مدافع الاتحاد أعاقه قبل أن يشير الحكم باستئناف اللعب . حاول مختار مختار المدير الفني للاتحاد السكندري تنشيط هجومه فدفع بكابونجو كاسونجو بدلا من حسن 63 ورد الزمالك بإشراك أيمن حفني بدلا شيكابالا ، وجاءت مشاركة حفني لتكون بمثابة نقطة التحول في المباراة لصالح فريقه حيث نجح في تهديد دفاع المنافس بتمريراته البينية الخطيرة في عمق الدفاع .

حصل محمد عطوة مدافع الاتحاد على الإنذار الثاني بعد إعاقة ايمن حفني ونجح باسم مرسي في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 67

حاول الاتحاد إنقاذ ما يمكن إنقاذه فأجرى تغييره الثاني بنزول عمرو نبيل بدلا من خالد قمر في الدقيقة 71 ، ورد وأجرى محمد حلمي المدير الفني للزمالك تغييره الثاني في الدقيقة 73 بنزول محمد إبراهيم بدلا من النيجيري ستانلي أوهاوتشي ، ثم أنهى الاتحاد تغييراته في الدقيقة 74 بنزول حازم إمام بدلا من عبد الرحمن فاروق . واصل الزمالك سيطرته واستحواذه مقابل تراجع تام للاعبي الاتحاد وأاختتم الزمالك تغييراته في الدقيقة 82 بنزول أحمد رفعت بدلا من باسم مرسي .

ولجأ لاعبو الزمالك إلى الاستعراض خاصة بعد زيادة عدد أحصاب المهارات الخاصة وأهدر أصحاب الزي الأبيض عدة فرص محققة ليكتفوا بالهدفين وتنتهي المباراة ويضيف الزمالك ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً