أخبار عاجلة
«البلتاجي»: معاقبة إبراهيم نورالدين يضر بسمعة مصر -
أصالة عن "أنا بحن" للرباعى : شكرا على دقائق السعادة -
محمود فارس ينضم لـ"الخلية".. ويقف أمام "أحمد عز" -

«كوبر» يفاضل بين المغرب وبوركينا والأفيال لتجهيز المنتخب

«كوبر» يفاضل بين المغرب وبوركينا والأفيال لتجهيز المنتخب
«كوبر» يفاضل بين المغرب وبوركينا والأفيال لتجهيز المنتخب

يفاضل هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، بين منتخبات كوت ديفوار والمغرب وبوركينا فاسو، لملاقاة أيٍ منها ودياً خلال الفترة المقبلة، وذلك لتجهيز المنتخب لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها الجابون بداية من شهر يناير المقبل.

وينتظر أن يحسم «كوبر» موقفه من المنتخب الذي سيلاقيه على ضوء الاعتبارات الفنية، التي يسعى لمراعاتها في الفريق الذي تشبه طريقة أدائه لمنتخبات غانا وأوغندا ومالى، والذى سيلاقيها المنتخب في مجموعته بالبطولة الأفريقية. وتحفّظ المدير الفنى على مواجهة المنتخب التونسى، بسبب الرؤية الفنية، ولكنه تم وضع المنتخب التونسى كخيار رابع، في حالة تعذر الاتفاق مع أي من المنتخبات الثلاثة.

من ناحية أخرى، دخل الثلاثى محمود دونجا ومحمود حمدى «الونش» وعمرو مرعى ضمن اهتمامات المدير الفنى، بعد ظهورهم بمستوى مميز خلال مشاركتهم مع فرقهم في مباريات الدورى الأخيرة، وينتظر أن يتم منحهم الفرصة في المواجهة الودية المقبلة للحكم على مدى الاستفادة منهم في البطولة الأفريقية المقبلة.

فيما اطمأن المدير الفنى على رامى ربيعة، وموعد مشاركته مع الأهلى في المباريات الرسمية، لتجهيزه للعودة لصفوف المنتخب بعدما غاب خلال الفترة المنقضية بسبب جراحة الغضروف التي أجراها في ألمانيا، ويأمل «كوبر» في سرعة عودة ربيعة للملاعب، خصوصاً أنه من عناصر الخبرة الأساسية التي يسعى لتواجدها في البطولة المقبلة.

من ناحية أخرى، بدأ محمود فايز، مدرب المنتخب، في تجهيز ملخص لمباريات المنتخب المالى الأخيرة سواء في تصفيات كأس العالم أو التصفيات الأفريقية التي تأهل من خلالها لبطولة الجابون، للوقوف على مناطق القوة والضعف خلالها، خصوصاً أنه المنتخب الوحيد في المجموعة الذي لم يتطرق له الجهاز الفنى، بينما منتخبا غانا وأوغندا سبق للجهاز الفنى أن جمع عنهما كل المعلومات بسبب تواجدهما معه في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

في شأن مختلف، يعود استاد القاهرة لاستقبال مباريات المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بداية من مواجهة أوغندا في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتى ستقام خلال شهر سبتمبر من العام المقبل، نظراً لحساسية المواجهة وحاجة الفريق للمؤازرة الجماهيرية الكبيرة، وبعدما ظهر الجمهور بمستوى متميز خلال مباراة غانا الأخيرة، التي أقيمت في التصفيات نفسها بملعب برج العرب بالإسكندرية.

في شأن آخر، ينتظر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لاعتماد الخطة التي وضعها إيهاب لهيطة، لمشاركة المنتخب في بطولة الجابون واعتماد اللائحة المالية الخاصة بالبطولة لتحفيز اللاعبين على تحقيق نتائج متميزة خلالها.

وواصل «لهيطة» اتصالاته بمسؤولى السفارة المصرية في الجابون للاطمئنان على ملاعب التدريب التي سيتدرب عليها المنتخب، والاطمئنان على فندق الإقامة، ومدى توافر الساونا والجاكوزى التي يشترط كوبر تواجدهما في فندق الإقامة، ليتمكن «كوبر» من إجراء عملية الاستشفاء للاعبين عقب كل مباراة، لتفادى تعرض أي منهم لإصابة قد تبعده عن المشاركة في بقية المباريات.

ويبحث مجلس الإدارة مرافقة طباخ خاص مع الفريق إلى الجابون، لتفادى تناول اللاعبين أي وجبات من مطعم الفندق الذي ستقيم به البعثة، واصطحاب كميات كبيرة من الطعام تكفى الفريق خلال الفترة التي سيتواجد خلالها في بطولة الجابون.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية