أخبار عاجلة
إيمري للحكام: احموا نيمار من العنف والاستفزاز -
القاهرة «سعيدة».. وسوسة «حزينة» -
«الرئيس» يعيد مرسي للوحدة -
الأهلي والهلال يصادقان على منع «الملكي» -
الديربي يعود للملز بعد 6 أعوام -
قائد الاتحاد لزملائه: «هاتوا» نقاط القادسية -
«الدون».. الأفضل في العالم -
ريبيروف يعتمد تشكيلة الفيصلي -
أمير الحدود الشمالية يدشن حملة تطعيم الطلاب -
خادم الحرمين يهنئ رئيس زامبيا بذكرى الاستقلال -
ولي العهد يهنئ إدجار لونجو -
الجبير والمبعوث الأممي يبحثان أوضاع اليمن -
تيلرسون: صداقاتي في السعودية كثيرة وعريقة -
إيمري: مطلوب من الحكام حماية «الكبار» -
رونالدو يترنح في أسبانيا.. ويتألق أوروبياً -

إيفرتون يبحث عن فوزه الأول.. وأرسنال يتطلع لمواصلة انتصاراته بالدوري الأوروبي

إيفرتون يبحث عن فوزه الأول.. وأرسنال يتطلع لمواصلة انتصاراته بالدوري الأوروبي
إيفرتون يبحث عن فوزه الأول.. وأرسنال يتطلع لمواصلة انتصاراته بالدوري الأوروبي

يتطلع إيفرتون الانجليزي للاحتفاظ بآماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث يسعى لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، حينما يواجه ضيفه ليون الفرنسي غدًا الخميس، فيما يأمل مواطنه أرسنال في مواصلة انتصاراته بالمجموعة الثامنة عندما يحل ضيفا على سرفينا زفيزدا الصربي.

ويعاني إيفرتون من النتائج المهتزة هذا الموسم، حيث لم يحقق سوى انتصارين فقط خلال مبارياته الإحدى عشر الأخيرة بمختلف المسابقات، فيما يقبع الفريق في مؤخرة مجموعته بالدوري الأوروبي برصيد نقطة واحدة، غير أن آماله في التأهل للدور المقبل بالبطولة مازالت قوية، حيث يتأخر فقط بفارق ثلاث نقاط خلف أتالانتا الإيطالي (المتصدر).

وصرح جيلفي سيجوردسون، لاعب وسط الفريق الانجليزي «إنها مجموعة غريبة. أعتقد أن أي فريق بإمكانه التغلب على الآخرين، هناك بعض من الفرق الجيدة هناك».

وأوضح اللاعب الأيسلندي «أعتقد أننا بحاجة لحصد عشر نقاط على الأقل للتأهل، سيكون من الجيد أن نبدأ في المضي قدما يوم الخميس أمام منافس صعب».

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف أتالانتا فريق أبولون ليماسول القبرصي.

من جانبه، يتطلع أرسنال لإحكام قبضته على صدارة المجموعة الثامنة، والمحافظة على العلامة الكاملة عندما يتوجه إلى العاصمة الصربية بلجراد.

ويدرك الفريق اللندني أن الفوز في بلجراد، سيجعله يحلق بعيدا في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه، وهو ما يعزز آماله في التأهل إلى الدور المقبل بالبطولة.

ولم يلتق الفريقان سوى مرة واحدة فقط في المسابقة الأوروبية، عندما انتصر ريد ستار، قبل أن يتحول اسمه إلى سرفينا زفيزدا، على أرسنال في الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم للدوري الأوروبي) موسم 78 / 1979، أي قبل أن يولد أي لاعب في قائمة الفريقين حاليا.

في نفس المجموعة، يسعى كولون الألماني لوضع حد لسوء الحظ الذي يلازمه في جميع البطولات، عندما يخرج لملاقاة مضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس، حيث يتذيل الفريق الألماني ترتيب المجموعة بلا نقاط، عقب خسارته في أول جولتين، فيما يحتل باتي بوريسوف المركز الثالث بنقطة واحدة.

ولم يحصد كولون سوى نقطة واحدة فقط في الدوري الألماني (بوندزليجا) خلال ثمانية لقاءات خاضها الفريق بالمسابقة حتى الآن.

ويرغب بيتر شتوجر، مدرب كولون، في تخفيف حدة الضغوط الملقاة على عاتقه من خلال الفوز في مباراة الغد، حيث صرح للصفحة الرئيسية للموقع الألكتروني الرسمي للنادي «إن العمل مع الفريق مازال ممتعا لكننا نواجه تحديا ضخما».

وأضاف شتوجر «نعمل من أجل تحقيق نتائج إيجابية. الإطار الذي نسير عليه يتمثل في التعامل مع المباريات بطريقة إيجابية».

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لفريق هوفنهايم الألماني، الذي يقبع في مؤخرة المجموعة الثالثة، قبل لقائه مع ضيفه باشاك شهير التركي، حيث يتعين عليه الفوز للتمسك بحظوظه في التأهل، وتقليص الفارق الذي يفصله عن سبورتنج براجا البرتغالي، المتصدر بست نقاط، ووصيفه لودجوريتس رازجراد البلغاري، صاحب النقاط الأربع.

ويبدو موقف هيرتا برلين الألماني محفوفا بالمخاطر، حيث يتذيل ترتيب المجموعة العاشرة برصيد نقطة واحدة، قبل مباراته مع مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني، صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط.

ويسعى فريق العاصمة الألمانية لمصالحة جماهيره، التي شعرت بالإحباط بسبب نتائجه المخيبة للآمال في مختلف المسابقات، والتي كان آخرها الخسارة صفر / 2 أمام مضيفه شالكه بالدوري الألماني يوم السبت الماضي.

وصرح بال داردايـ مدرب هيرتا «من الواضح أنه ينبغي علينا تقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة».

ويلتقي أوسترسوند السويدي (مفاجأة المجموعة العاشرة)، الذي يتربع على الصدارة برصيد ست نقاط، فريق أتلتيك بلباو الأسباني، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

وشدد ميكيل بالنزياجا، مدافع الفريق الأسباني، على أهمية حصد بلباو النقاط الثلاث، حيث قال «مستقبلنا في البطولة يتوقف على حصولنا على النقاط الثلاث يوم الخميس».

وفي المجموعة الأولى، يطمح فريقا فياريال الأسباني وضيفه سلافيا براغ التشيكي في الانفراد بالصدارة، عندما يلتقيان غدا.

ويتصدر فياريال ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق هدف واحد فقط أمام أقرب ملاحقيه سلافيا براغ، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وصرح دينيس تشيريشيف، لاعب وسط فياريال «أعتقد أننا نأخذ المباراة على محمل الجد، وندرك أن تلك المباراة بمثابة مفتاح التأهل للدور القادم، لأننا سوف ننفرد بالصدارة حال حصولنا على النقاط الثلاث».

وفي المجموعة الثانية عشر، يلتقي ريال سوسييداد الأسباني، صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط مع مضيفه فاردار المقدوني، متذيل الترتيب بلا نقاط، وهو يفتقد خدمات لاعبيه خوانمي خيمينيز وألفارو أودريوزولا، فيما يواجه زينيت الروسي، المتصدر بست نقاط، ضيفه روزنبورج النرويجي، صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط.

ويسعى نيس الفرنسي وضيفه لاتسيو الإيطالي في استمرار عجلة انتصاراتهما، عندما يلتقيان في المجموعة الحادية عشر، في ظل في فوزهما في المباراتين الماضيتين بالمجموعة.

ويتواجد نيس على القمة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وتحدث تشيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، عن المواجهة المرتقبة قائلا «يمكننا بالتأكيد التقدم في المسابقة إذا واصلنا السير على نفس النهج وحافظنا على تركيزنا الحالي».

ويأمل ميلان الإيطالي في تعزيز موقعه على صدارة المجموعة الرابعة، حينما يلاقي ضيفه آيك أثينا اليوناني، حيث يتصدر الفريق اللومباردي المجموعة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أيك.

وبينما يسير ميلان بخطى ثابتة في المسابقة الأوروبية، فإنه يعاني من النتائج السيئة في الدوري الإيطالي، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي في البطولة المحلية، إثر خسارته 2 / 3 أمام جاره اللدود إنتر في ديربي مدينة ميلانو يوم الأحد الماضي.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسديدة رائعة من «بيانيتش» تتعادل ليوفنتوس أمام سبورتنج لشبونة (فيديو)
التالى «لويز» يضع تشيلسي في المقدمة أمام روما بدوري أبطال أوروبا (فيديو)